محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
القوات الجنوبية تحبط هجوم حوثي بمريس وتكبد المليشيا خسائر كبيرة غرب الضـالع

 

يافع نيوز / الضالع

تمكنت القوات الجنوبية اليوم الثلاثاء من إحباط هجوم واسع شنته المليشيات الحوثية، غرب جبهة مريس بمديرية قعطبة شمالي الضالع.

وقالت مصادر عسكرية:” أن المليشيات الحوثية شنت اليوم الثلاثاء هجوما عنيفا على القوات الجنوبية، محاولة التقدم باتجاه التباب السود التي سيطر عليها جنود القوات الجنوبية خلال الأسابيع الماضية” .

وأضافت المصادر” أن القوات الجنوبية تصدت للهجوم الحوثي وكبدت المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.
وأشارت المصادر، إلى أن المعارك استمرت لساعات، واستخدم فيها الطرفان مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة “.

واشارت المصادر، إلى أن القوات الجنوبية تسيطر على مواقع التباب السود منذ أسابيع، وتحاول المليشيات الحوثية في إعادتها مرة أخرى، مؤكدة أن القوات الجنوبية قامت بتعزيزها.

ونفذ ابطال اللواء الأول مقاومة في منطقة الريبي بجبهة حجر صباح اليوم عملية نوعية ناجحة استهدفوا بها موقع جرب الفرو التابع للمليشيات الحوثية .

وتمكنت قوات اللواء اول مقاومة جنوبية من قتل خمسة و جرح أخرين وفرار البقية من الموقع واحراق ثلاث دراجات نارية كانت المليشيات تستخدمها لاغراض التمويل ونقلى الجرحى والقتلى .

وقال القائد بكيل البسيسي : ” ان العملية نفذت بعد عملية رصد ومراقبة تكللت بالنجاح واسفرت عن تكبيد الغزاة خسائر بشرية ومادية كبيرة .
وتتعمد مليشيا الحوثي على دفع كامل قواتها لاستعادة السيطرة على مناطق الريبي والزبيريات وشخب، وحاولت المليشيا بثلاث هجمات فقط على منطقة شخب والزبيريات من استعادة مواقعها التي خسرتها مؤخرًا.

وقالت مصادر ميدانية : ” أن مليشيا الحوثي تحاول استعادة المواقع لرفع معنويات مقاتليها بعد أن خسرت كل المعارك الأخيرة وخاصًة في الثلاثة أيام الماضية”.
وأضافت المصادر ” حاليًا تستميت المليشيا الانقلابية لاستعادة مواقعها، خاصًة بعد تخوفها من سقوط الفاخر، وسقوط الفاخر سيقود قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية الى الدخول إلى إب وهذا لا تريده مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأكدت أن معارك صباح اليوم التي دارت في شخب تكللت بإحراق عربات للانقلابيين، وكذلك طيران التحالف العربي حلق بكثافة في سماء الفاخر بعد ورود أنباء تتحدث عن وصول تعزيزات للمليشيا إلى الفاخر، ودارت اشتباكات متقطعة في جبهة مريس.

وأفادت مصادر عسكرية أن قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية أصبحت على بعد 2 كيلو متر من التوغل الى مداخل الفاخر، وهناك استعدادات كبيرة تقوم بها القوات الجنوبية لشن هجوم عنيف بمختلف الجبهات للدخول إلى الفاخر وتطهيرها من جحافل الحوثي الإيرانية.

وتجري الترتيبات والتدريبات بوتيرة عالية لتشكيل وحدات وألوية عسكرية جديدة في الضالع مع استكمال التشكيلات الخاصة بقوام اللواء الثالث مقاومة.
وقالت مصادر ميدانية: أن اللواء ثالث مقاومة يستكمل الإعدادات لإطلاق مشاركته الفعلية ميدانياً في جبهات شمال الضالع تزامناً مع تشكيل وحدات نوعية وقوات عسكرية مدربة.
وتتواصل التدريبات الميدانية لسرايا اللواء الثالث مقاومة -الضالع- تحت إشراف قائد اللواء العقيد زكريا عمر قحطان قابوس.

وخضع الجنود المتدربون لعدد من الاختبارات الميدانية من قبل أركان اللواء العقيد علي بن علي حسن بحضور مدير شؤون الأفراد في اللواء العقيد عبدالكريم عبده علي العود.

واستعرضت أكثر من 13سرية مع مدربيهم وذلك للاطلاع على مدى جاهزية السرايا واستعداداتهم القتالية.

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
30°
Clear
05:4818:17 +03
WedThuFri
min 28°C
32/28°C
33/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');