fbpx
رئيس الوفد الحكومي يؤكد التوافق على مراجعة المرحلة الثانية من إعادة الانتشار في الحديدة
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص.
أكد رئيس الوفد الحكومي في لجنة إعادة الانتشار في محافظة الحديدة على التوافق من أجل مراجعة مفهوم العمليات للمرحلة الثانية من عملية الإنتشار ، والتي حصل فيها أخطاء من قبل المليشيات الحوثية.
جاء ذلك في تصريح نقله المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية ، لرئيس الوفد الحكومي المفاوض ضمن لجنة تنسيق إعادة الإنتشار في الحديدة اللواء صغير بن عزيز ، والذي أتى عقب إنهاء الإجتماع الثلاثي المشترك الذي عقدته لجنة إعادة الإنتشار ، حول ماتم الإتفاق عليه في الإجتماع الثاني الذي عقد على متن السفينة الأممية ” Antaractic dream ” برئاسة الجنرال مايكل لوليسغارد.
 وقال اللواء بن عزيز  : حضرنا للمرة الخامسة من الإجتماع المشترك في عرض البحر بعد أن حضرنا أربعة إجتماعات في المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي بمدينة الحديدة ، وذلك بتوجيهات من قيادة الشرعية والتحالف العربي لأجل تحقيق السلام لأبناء الحديدة ومن أجل تنفيذ إتفاقية استوكهولم.
 وأضاف رئيس الوفد الحكومي : تم في هذا اللقاء مراجعة وإعادة تصحيح المسار لمفهوم المرحلة الأولى التي حصل فيها أخطاء من قبل المليشيات الحوثية ، ومراجعة مفهوم العمليات للمرحلة الثانية من عملية الإنتشار وتم التوافق عليهما.
 وأردف بن عزيز أن ماتم الإتفاق عليه سيتم تنفيذه فور عودة الأطراف الإدارية والأمنية والسلطة المحلية إلى أعمالها خلال الفترة القادمة تنفيذاً لما جاء في اتفاقية استوكهولم ، ومن ثم سيتم تنفيذ المرحلة الثانية وتصحيح مسار المرحلة الأولى.
أخبار ذات صله