fbpx
استجابة لدعوة الانتقالي .. مسيرة حاشدة في حبيل جبر بردفان تطالب عمل المؤسسات الخدمية ومحاربة الفساد
شارك الخبر

يافع نيوز – حبيل جبر – خاص.
جابت صباح اليوم الإثنين مسيرة جماهيرية حاشدة شوارع حبيل جبر في مديرية ردفان بمحافظة لحج ،رافعة أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس عيدروس الزُبيدي، ولافتات تطالب بتفعيل المؤسسات الخدماتية ومحاربة الفساد فيها والنهوض بها نحو الأفضل.
وتأتي هذه المسيرة استجابة لدعوة القيادة المحلية للمجلس الانتقالي مديرية حبيل جبر ردفان، في اجتماعها الاستثنائي أمس الأحد بالدعوة للجماهير بالخروج بمسيرة حاشدة للمطالبة بتفعيل عمل المؤسسات الخدماتية بالمديرية ومحاربة الفساد والفاسدين فيها .
ورددت الجماهير شعارات الثورة الجنوبية المعروفة والمطالبة بحق شعب الجنوب في استعادة دولته المستقلة ورفض كافة المشاريع المنقوصة، حيث وصلت المسيرة مبنى السلطة المحلية سابقا والمهجور منذ سنوات.
وفي ذات السياق تم افتتاح المبنى الجديد للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية، من قبل رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمديرية فيصل جبران، وبحضور قيادات المجلس بالمديرية وشخصيات اجتماعية ومشايخ وشباب وحشد جماهيري كبير.
وتم رفع علم الجنوب عليه تمهيدا لمباشرة العمل فيه قريبا والتعاون والإشراف مع السلطة المحلية في إدارة كافة المؤسسات الخدماتية بالمديرية، بما يخدم المواطنين في هذه المديرية الثائرة .
وطالبت المسيرة في البيان الختامي الصادر عنها بمحاسبة الفاسدين والمتلاعبين بموارد المديرية ، وإحالتهم للمحكمة لمحاسبتهم بالإضافة إلى تفعيل عمل المؤسسات الخدماتية من الكهرباء والمياه والصحة والتربية، وتقديم الخدمات للمواطنين بالشكل المطلوب .
كما طالبت بالتأكيد على إتباع النظم والقوانين واللوائح المالية، في التعامل مع تحصيل وصرف الموارد المالية بالمديرية بما تقره هيئات السلطة المحلية وبما يلبي احتياجات وخدمة المواطنين .
ومن ضمن هذه المطالب أيضا العمل على إشراف ومراقبة المجلس الانتقالي بشكل مباشر مع السلطة المحلية على موارد المؤسسات الخدماتية والايرادية بالمديرية.
وناشدت المسيرة باعتماد كتيبة من الحزام الأمني من أبناء المديرية يمثلون مختلف مناطق ومراكز المديرية، إلى جانب الأمن العام لحفظ الأمن والاستقرار بالمديرية بالإضافة إلى فتح مقر السلطة المحلية بالمديرية المهجور منذ سنوات لاستخدامه مقراً للمجلس الانتقالي .
أخبار ذات صله