fbpx
الماجستير بامتياز للباحث علي أسعد الحكم من جامعة عدن
شارك الخبر

 

 

عدن – خاص

منحت جامعة عدن الباحث علي أسعد محمد ناشر الحكم درجة الماجستير بامتياز من قسم القانون العام بكلية الحقوق وذلك عن رسالته الموسومة بـ ” دور اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تنفيذ قواعد القانون الدولي الإنساني”.

وجرت المناقشة العلنية للرسالة المقدمة من الباحث علي أسعد اليوم الأربعاء في قاعة كلية الحقوق بجامعة عدن وتكونت لجنة المناقشة من أ. د . محمد محمد سعيد الشعيبي رئيساً ومناقشاً خارجياً جامعة تعز و أ. مشارك د. محمد هيثم العرجي عضوا ومشرفاً علميا جامعة عدن, و أ. د . عبدالغني جبران الزهر عضواً ومناقشاً داخليا جامعة عدن .

وفي جلسة المناقشة العلنية للرسالة أشادت اللجنة بالجهود التي بذلها الباحث وقدمت له عددا من الملاحظات التي من شأنها أن تسهم في إخراج الرسالة بشكل أفضل لتكون مرجعا للباحثين والمهتمين في مجال البحث .

بدوره تقدم الباحث علي أسعد الحكم بالشكر والتقدير إلى رئيس وأعضاء لجنة المناقشة والمشرف العلمي على الرسالة وكل من وقف إلى جانبه أثناء مراحل تعليمه حتى وصوله الى مناقشة الماجستير مؤكداً أنه سيعمل بكل التوجيهات والملاحظات التي قدمتها لجنة المناقشة .

حضر المناقشة العلنية للرسالة عدد من اساتذة الكلية و الأكاديميين في جامعة عدن وعدد من القضاة وأعضاء النيابات ونشطاء في مجال حقوق الانسان وشخصيات سياسية وعسكرية وإعلامية وعدد من أفراد أسرته وزملاء وأصدقاء الباحث .

 

أخبار ذات صله