محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الشهيد صالح عبدالله البكري مشعلاً وضاء في ميادين البطولة
اقلام حرة 09 يوليو 2019 0

 

 

علي محمد بيبك البكري

بعد ربع قرن من استشهاد البطل القائد صالح عبد الله البكري وفي هذه الذكرى الاليمه لفقداننا هذا البطل ووفقداننا الجنوب بكامله في يوليو الاسود من عام 94م.بعد مرور ربع قرن ماذا عسانا ان نقول في هذا القائد الذي عرفته جبال الجنوب ووديانها في حوف وجاذب والعبر وبيحان ومكيراس وكرش والعند وغيرها، مقاتلاً شجاعاً قائداً محنكاً مهاب خلال ربع قرن من حياته العسكريه.اكتسب فنون القياده من ميادين التدريب وصفوف الدراسه في الكليات والاكاديميات العسكريه في الداخل والخارج ومن ساحات المعارك في الدفاع عن حدود دولة الجنوب وبهذه الفتره تقلد مناصب عسكريه عديده وتدرج في الرتب العسكريه حتى رتبة عقيد واركان محور العند .

على يد هذا القائد تخرج المئات من الضباط في الكليه العسكريه واسهم في بناء جيش الجنوب وا بلى بلاءً حسن في كل الثغور دفاعاً عن حدود الجنوب ورسموا هو وابطال القوات المسلحه بدمائهم الزكيه وعرقهم واخلاصهم سياجاً منيعاً صد كل محاولات العدوان التي استهدفت دولة الجنوب الفتيه وهزموا تلك القوى العدوانيه شر هزيمه..

لقد كانت مواقفك الشجاعه ايه البطل في حرب صيف 1994م امتداداً لقناعاتك واخلاصك لوطنك في حين تخلف عن هذه الحرب المئات من ضباط جيش الجنوب حينها. لكن ضميرك الحي جعلك تتواجد في مقدمة جبهات القتال تقود العمليات القتاليه ضد لواء الكبسي حتى تم دحره ثم الدفاع عن جبهة كرش .نعم كنت مقدمة الصفوف تقود وتوجه المقاتلين رغم الاعداد القليله وبنفس الوقت كنت مقاتلاً تحمل على كتفك القاذف الصاروخي الى حين استشهادك برصاص الغدر والخيانه وباستشهادك ايه البطل سقط العند العنيد بيد قوات الاحتلال .

ربع قرن منذ رحيلك ايه البطل لن ننساك وحياتك الزاخره بالعطاء صنعتها بكدك وجهدك وعرقك وسطرت اخر اسطرها بدمك الغاني الثمين وتوجتها بتاج الشهاده الرفيع الذي لن يصل اليه او يحصل عليه إلا أنت وامثالك من الابطال الشجعان.

نعم ايه الشهيد وكل رفاقك شهداء حرب صيف1994 كنتم رواد المدافعين عن الجنوب وانتم من بذر روح المقاومه الجنوبيه لتأتي اُكُلها في 2015م بالدفاع عن الجنوب وتحريره من الغزاه الجدد.

لم ولن ننساك وانت حاضر ًمباشراً في ميدان الشرف والتضحيات ودمك ودم ابنائك الغالي خضب تربت الجنوب في معارك تحريره الاخيره فنجلك الشهيد أنيس التحق بك شهيداً عند الله ونجلك الاخر محسن وابن اخيك محمد محسن جرحى الحرب في جبهات عدن وبن اخيك قاسم محمد الجريح لمرتين في جبهة بله العند. نعم ايه الشهيد القائد انت متواجد فعليا بما قدمته انت واسرتك المكافحه الوفيه لقيم الحريه والاستقلال وستبقى مشعلا وضاء في ميادين البطوله والشرف

.هذه الاسره التي لاتحب الاضواء ولم تعمل لاظهار تضحياتها الجسيمه اوتمن بها على الاخرين كما يفعل البعض اليس تسحق كل التقدير والعرفان منا ومن الجهات والقيادات الثوريه اوعلى الاقل ان ندافع عن ارضية الشهيد لاتعتدى 20×20م التي اكتسبها عام1993م و التي حوش عليها احد متنفذي فيد حرب94م

رحم الله الشهيد صالح عبدالله البكري وابنه وكل شهداء الجنوب.والنصر المؤزر للجنوب.

عضو الهيئه الاداريه للجمعيه الوطنيه للمجلس الانتقالي.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
32°
Partly Cloudy
05:4318:29 +03
SunMonTue
33/30°C
34/30°C
35/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');