fbpx
رؤى للتنمية تدشن لقاءات حوارية عن آثار الحرب على المدنيين بمحافظة الضالع
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – رائد علي شايف
دشنت مؤسسة رؤى للتنمية والتطوير صباح اليوم الاثنين الموافق 8 يوليو2019م،  برنامج اللقاءات الحوارية حول آثار الحرب على المدنيين بمحافظة الضالع بالشراكة مع منظمة الشركاء الدولية.
وشارك عددا من ممثلي منظمات المجتمع المدني في الجلسة الحوارية الأولى التي احتضنتها قاعة جامعة خليج عدن الدولية بمدينة الضالع وتولى تنفيذ أنشطتها  الاستاذ المدرب عبدالله محمد مثنى الكريدي، بحضور الاستاذة بهية السقاف عن منظمة الشراكة الدولية.
وناقش المشاركون في الجلسة كيفية تعزيز المشاركة المجتمعية في إيجاد آلية مناسبة تسهم في إدارة عمليات الحوار والمصالحة بمختلف أنواعها وتعدد تصنيفاتها،لما من شأنه الاسهام الفاعل في حل جميع القضايا الناشئة في المجتمع المحلي.
وفي تصريح صحفي أفادت رئيسة مؤسسة رؤى للتنمية والتطوير أن الجدوى الحقيقية لمثل هكذا لقاءات حوارية مجتمعية تهدف إلى التعرف على أهم القضايا المجتمعية والسعي لوضع الحلول المناسبة لها من قبل أفراد المجتمع من خلال مناقشة مستفيضة لتلك القضايا وتشخيص مسبباتها الرئيسية والعمل على وضع الحلول الكفيلة لها.
وأشارت الأستاذة سميه أحمد علي أن الجلسات الحوارية تهدف إلى  الاستماع لوجهات نظر عدد (100) مشارك يمثلون مختلف أطياف المجتمع المحلي وبواقع (25) كادر محلي في الجلسة الواحدة، وبلورة أفكارهم ورؤاهم في تحديد أهم القضايا ذات الأولوية المجتمعية الملحة، للخروج برؤية موحدة تتمثل بالرفع بهذه القضايا إلى الجهة المانحة للنظر فيها والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها وعكس مخرجاتها على أرض الواقع.
أخبار ذات صله