fbpx
ترامب يعتزم فتح مراكز المهاجرين المكتظة أمام الصحفيين
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات:

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه سيتم فتح مراكز لاحتجاز المهاجرين أمام الصحفيين، وسط انتقادات تأخذ عليها اكتظاظها وتردي شروط العيش فيها.

وقال ترامب -في تصريحات للصحفيين في موريستاون بولاية نيوجرسي- “سأبدأ بعرض بعض مراكز الاحتجاز هذه على الصحافة، أريد أن تذهب الصحافة وتراها، بعض أعضاء الصحافة سيذهبون لأنها مكتظة، ونحن من كان يشكو من اكتظاظها”.

وجاء الإعلان بعدما نشرت صحيفتا “نيويورك تايمز” و”إل باسو تايمز” تقريرا عن مركز احتجاز تابع لحرس الحدود في كلينت بولاية تكساس، جاء فيه أنه يتم فيه احتجاز مئات الأطفال المكدسين في زنزانات تكثر فيها الأمراض، وهم يرتدون ملابس قذرة، وهو ما وصفه ترامب بأنه “كاذب”.

وأقرت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية المشرفة على حرس الحدود في تقرير الثلاثاء بـ”اكتظاظ خطير” في العديد من مراكز إيواء المهاجرين غير القانونيين القادمين معظمهم من أمريكا الوسطى، هربا من العنف والفقر في بلادهم.

كما تحدث برلمانيون ديمقراطيون زاروا بعض هذه المراكز عن زنزانات مكتظة لا مياه جارية فيها، ولا يمكن للأطفال والبالغين المحتجزين فيها الحصول على أدوية أو حتى الاستحمام.

وكتب ترامب على تويتر الأربعاء “إن لم يكن المهاجرون غير الشرعيين مسرورين بظروفهم في مراكز الاحتجاز التي شيدت أو أصلحت على وجه السرعة، قولوا لهم بكل بساطة ألّا يأتوا.. عندها ستلقى كل المشكلات حلاّ”.

وكان الرئيس المكسيكي أندريس مانويل أوبرادور وافق على تعزيز المراقبة على حدود بلاده الشمالية.. وأعلنت سلطات الهجرة المكسيكية الأسبوع الماضي عن زيادة عمليات الترحيل بنسبة 33% في يونيو/حزيران، فيما تتوقع وزارة الأمن الداخلي الأمريكية تراجع عدد المهاجرين الذين يتم توقيفهم على الحدود مع المكسيك بنسبة 25% في يونيو.

أخبار ذات صله