fbpx
موزيلا تطلق فايرفوكس Preview لأجهزة أندرويد
شارك الخبر

يافع نيوز – تكنولوجيا:

أطلقت شركة موزيلا متفصح فايرفوكس Preview للأجهزة الجوالة المزودة بنظام تشغيل جوجل أندرويد.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن الإصدار الجديد 1.0 يحمل اسم المشروع Fenix وقد تم تطوير المتصفح الجوال من البداية اعتمادا على مكونات أندرويد.

ولن يحل المتصفح الجديد محل المتصفح السابق، المقرر إطلاق تحديث جديد له يوم 9 يوليو/تموز الجاري، وبعد ذلك سيتم تحويل متصفح فايرفوكس لأجهزة أندرويد إلى وضع ESR، وسيتم تزويده بإصلاحات الأخطاء وتحديثات الأمان فقط.

وهناك سبب آخر لعدم الاستغناء عن متصفح فايرفوكس السابق ألا وهو أنه لم يتم دمج جميع الوظائف المخطط لها في متصفح فايرفوكس Preview، والمقرر أن يتم ذلك تدريجيا حتى نهاية العام الجاري.

وبعد تثبيت متصفح فايرفوكس Preview الجديد سيتوفر أمام المستخدم إمكانية تسجيل الدخول بواسطة حساب فايرفوكس من أجل إجراء عملية المزامنة بين إصدارات المتصفح المختلفة، علاوة على إمكانية تحديد سمة المتصفح، حيث يمكن الاختيار بين التصميم الساطع أو الداكن أو الاختيار التلقائي اعتمادا على إعدادات الجهاز.

ويتم تفعيل وظيفة الحماية من التتبع بشكل افتراضي في متصفح فايرفوكس Preview، وتعمل هذه الوظيفة على حظر الإعلانات على مواقع الويب بشكل موثوق فيه للغاية، وفي هذا الوضع يقوم المتصفح بإزالة السجل المعني وملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) المرتبطة به في نهاية الجلسة.

وعلى العكس من المفهوم الشائع، فإن شريط العنوان في متصفح فايرفوكس Preview يوجد في الحافة السفلية، وهو ما يسهل استعمال هاتف أندرويد بيد واحدة، وإذا رغب المستخدم في تجريب متصفح Preview فلا بد أن يكون الهاتف الذكي مزودا بنظام جوجل أندرويد 5 على الأقل.

أخبار ذات صله