fbpx
عاجل : #سقطرى تواصل انتفاضتها ضد الاخوان بخروج مسيرة لمشائخ واعيان الجزيرة للمطالبة بإقالة المحافظ
شارك الخبر

يافع نيوز – سقطرى

خرجت للمرة السادسة على التوالي تظاهرة حاشدة في مدينة حديبو عاصمة جزيرة سقطرى، وذلك للمطالبة بإقالة المحافظ رمزي محروس وايقاف عبث الاخوان في الجزيرة .

المتظاهرون رفعوا شعارات تندد بمساعي الاخوان السيطرة على الجزيرة وتعطيل الخدمات، وطالبوا الرئيس هادي بسرعة اقالة المحافظ الذي عجز عن توفير الخدمات، وساهم في تعطيل ما هو موجود ليرضي اطراف سياسية على حساب ابناء الجزيرة .

واكدوا في بيانهم الصادر عن الفعالية، رفضهم لسياسة حزب الإصلاح في سقطرى وكل ميلشياته التخريبية التي تريد أن تنقل الصراع إلى ارض الأمن والأمان سقطرى السلام والوئام .

كما اكدوا رفضهم الرفض القاطع  الإساءة للمملكة العربية السعودية أو الإمارات الشقيقة ولجميع منظماتها التي تعمل على تقديم العون والمساعدة للأرخبيل وأهله .

وخرج عن الفعالية بيان هام نصه .

صادر عن المشائخ والمقادمة والوجهاء والشخصيات الاعتبارية  في محافظة ارخبيل سقطرى

دعوة من المشائخ والمقادمة ومسئولي المربعات والشخصيات الاعتبارية وكافة المواطنين بمحافظة ارخبيل  للمظاهرة والتعبير عن أرآهم بأسلوب ديمقراطي وحضاري راقي مع الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة واستياءهم من انعدام الخدمات ومحاربة الخير وسو إدارة المحافظة وفشل السلطة المحلية من إيجاد الحلول وتراكم المشاكل وانتشار المليشيات وتقوية دور الإصلاح الهدام لخدمات المواطن السقطري المغلوب على أمره  وخروجهم بيومنا هذا الأحد الموافق ٧/٧/٢٠١٩م ماهو إلا  تعبيرا عن رفضهم لسلطة الإصلاح الهمجية  المتسلطة التي يشهد لها القاصي والداني بفشلها الذريع وقد تمخضت الوقفة الاحتجاجية على الآتي:-

١- نطالب فخامة الرئيس  المشير عبدربه منصور هادي والتحالف العربي بإعفاء رمزي محروس من منصبه لعدم قدرته على إدارة المحافظة وتدهور الخدمات (وإنقطاع الخدمات التي توقفت ) في جميع المجالات  للشعب السقطري المغلوب على أمره بسبب فشل السلطة .

٢-   يؤيد المشائخ والأعيان ومقادمة القبائل ومسئولي المربعات تأييدا مطلقا شرعية الرئيس هادي ويثمنون دور التحالف العربي ممثلة  بالمملكة العربية السعودية والإمارات الشقيقة وبقية دول التحالف .

٣- تدين (وتستنكر) الوقفة الاحتجاجية للمشائخ والأعيان والمقادمة ومسئولي المربعات    كل أساليب الإجرام الممنهج من استهداف  للمملكة العربية السعودية ولأحيائها السكنية المكتظة بالمواطنين العزل من قبل مليشيات الحوثي الإجرامية والأيادي الغادرة من إيران وحلفائها التدميريين للأرض والإنسان سواء داخل اليمن أو خارجها .

٤- رفض سياسة حزب الإصلاح في سقطرى وكل ميلشياته التخريبية التي تريد أن تنقل الصراع إلى ارض الأمن والأمان سقطرى السلام والوئام .

٥- نرفض استخدام الرصاص الحي ضد مواطنين عزل وهذا ظاهره الأولى من نوعها في تاريخ سقطرى ونستنكر تصرفات سلطة الإصلاح  الهمجية التي فشلت في إدارة المحافظة والتي بسببها آلت الأمور إلى منعطف خطير وهذا التراكمات بسبب سياسة الإصلاح الاقصائية والتي أصبحت هي من تدير زمام الأمور  بطاقمها التنفيذي الإصلاحي وهذا أسلوب الاستحواذ والإقصاء يعد فشلا ذريعا وانتقاميا من تلك السلطة العاجزة عن توفير إدناء خدمات للمجتمع  وكذا  تعطيل التنمية وأصبحت السلطة تحارب المواطن بشتى أساليب الخبث وتحت مبررات واهية .

٦- نرفض رفضا قاطعا الإساءة للمملكة العربية السعودية أو الإمارات الشقيقة ولجميع منظماتها التي تعمل على تقديم العون والمساعدة للأرخبيل وأهله .