fbpx
العطاس: حضرموت جزء لايتجزأ من الجنوب
شارك الخبر

 

يافع نيوز / حضرموت

 

أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الأستاذ عقيل محمد العطاس، على أهمية تعزيز الوحدة الوطنية الجنوبية، وتقوية النسيج الاجتماعي بين أبناء الجنوب.

وأوضح العطاس في حوار أجرته معه إذاعة “هنا عدن”، بأن اللقاء الذي عقد بين قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في مقره برئاسة الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي، وقيادة حلف ومؤتمر حضرموت الجامع جاء ليؤكد وحدة اللحمة الجنوبية وتماسك النسيج الاجتماعي الجنوبي، ليشكل ضربة لكل من يحاول سلخ حضرموت عن جنوبيتها، لافتاً إلى أن حضرموت جزء لايتجزأ من الجنوب.

وأضاف العطاس:” أن الرئيس الزبيدي قد أعلن مسبقاً أن من ضمن الخيارات أن يكون اسم الدولة القادمة دولة حضرموت العربية، لما لحضرموت من مكانة في الجنوب فحضرموت هي روح وقلب الجنوب والجنوب هي حضرموت”.

وأشار العطاس إلى أن الحوارات التي أدارها المجلس الانتقالي مع كافة المنظمات والمجالس والنقابات وكذلك الاحزاب والتكوينات السياسية والفكرية والشباب والمرأة هدفها توحيد الجنوب ورص صفوفة ومواجهة من يريد ضرب اللحمة الجنوبية ليظل الجنوب خاضعاً لإرادتهم لينهبوا ثرواته”.

ودعا العطاس الجنوبيين إلى الابتعاد عن المناكفات أو السعي لتحقيق المصالح الخاصة والأنانية على حساب مصلحة الوطن، فالجنوب قادم رغم كل قيد والمجلس الانتقالي الجنوبي مظلة وحامل سياسي لشعب الجنوب للوصول به إلى استعادة دولته الجنوبية.