fbpx
التحالف يدك مواقع ومخازن حوثية في صعدة ولحج
شارك الخبر

 

يافع نيوز / متابعات

شنت مقاتلات التحالف العربي، السبت، سلسلة غارات عنيفة استهدفت تجمعات ومخازن أسلحة لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران في محافظتي صعدة (شمال) ولحج، جنوبي اليمن.

 

وقالت وزارة الدفاع اليمنية إن مقاتلات التحالف استهدفت، بعدة غارات، موقعا للمليشيا الانقلابية في منطقة “الفحلوين”، المتاخمة لمركز مديرية كتاف بصعدة، ما أدى إلى تدمير مدفعية تابعة للحوثيين، ومقتل عدد من عناصرها.

 

كما قصفت مقاتلات التحالف، مخزن أسلحة تابعا للمليشيا الحوثية في وادي “حضوان”، في مديرية كتاف أيضاً، ما أسفر عن تدمير المخزن، ومقتل عدد من العناصر الحوثية.

 

واستهدفت مقاتلات التحالف تجمعات للمليشيا الحوثية، في منطقتي “الغول” و”العشاش”، القريبتين من مركز كتاف، ما أسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة بصفوف الانقلابيين.

 

وفي مديرية “منبه” بصعدة أيضاً، شنت مقاتلات التحالف 3 غارات استهدفت مواقع وتجمعات حوثية بالقرب من الشريط الحدودي للمملكة العربية السعودية.

 

كما استهدفت مقاتلات التحالف، بسلسلة غارات، تجمعات ومخازن أسلحة لمليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية “باقم” بصعدة، كانت تنوي استخدامها لشن هجمات إرهابية على الأراضي السعودية المأهولة بالسكان.

 

وفي محافظة لحج، جنوبي البلاد، شنت مقاتلات التحالف 3 غارات استهدفت تعزيزات حوثية في منطقة “الحمام” وغرب منطقة “حمالة”، بجبهة” كرش”.

 

وأسفرت الغارات عن مقتل وإصابة عدد من عناصر المليشيا الانقلابية وتكبيدها عددا من القتلى والجرحى، وفقا لمصادر عسكرية.

 

وتهدف الغارات المكثفة لمقاتلات التحالف إلى تحييد إرهاب مليشيا الحوثي الانقلابية الذي يستهدف المرافق المدنية المأهولة والمطارات داخل السعودية، في انتهاكات وصفتها منظمات دولية بأنها “جرائم حرب واضحة”.