fbpx
في ظل توجه لانسحاب الحكومة من اتفاق ستوكهولم.. غريفيث يصل الرياض لمنع انهيار الاتفاق
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات خاصة:

وصل ” اتفاق ستوكهولم ” الى مرحلة الموت السريري الذي لم يتبقى منه إلا إعلان الحكومة اليمنية عن انسحابها من الاتفاق الذي وصفته بأنه اصبح سلاحاً بأيدي الحوثيين.

ياتي ذلك في ظل تردد انباء عن تدارس الحكومة اليمنية اعلان انسحابها من اتفاق ” ستوكهولم ” الذي أخفقت فيه ” الحكومة اليمنية ” في نيل أي مكاسب تذكر، واستفادت منه مليشيات الحوثي في البقاء بالحديدة، وكيل الحكومة اتهامات للامم المتحدة ومبعوثها لليمن اتهامات بالتواطؤ مع الحوثيين.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط  أن غريفيث وصل إلى الرياض للقاء مسؤولين يمنيين بمثلون طرف الحكومة اليمنية، رغم استقالة وزير الخارجية خالد اليماني، وعدم تعيين خلفه حتى اللحظة.

وترى الحكومة الشرعية اليمنية إن اتفاق السويد لم يعد خطوة نحو إحلال السلام في اليمن، بل أصبح سلاحاً بيد الميليشيات الحوثية ونظام طهران لتهديد السلم والأمن في اليمن والإقليم والعالم وتهديد خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

في سياق متصل يتعلق اعلان الحكومة انسحابها من اتفاق ستوكهولم تبعات وتأثيرات كبيرة عليها، خاصة وان الاتفاق مدعوم بقرار من مجلس الامن، ويعد اي انحساب للحكومة منه، هو مخالفة لقرار مجلس الامن الدولي المؤيد لاتفاق السويد.