محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
واشنطن تجدد تهديدها لأنقرة بشأن صفقة الصواريخ الروسية

يافع نيوز – وكالات.
جددت الولايات المتحدة، الثلاثاء، تهديدها بحرمان تركيا من طائرات إف -35 المقاتلة المتطورة فائقة التكنولوجيا، في حال تمسكها بصفقة الصواريخ الروسية إس-400.
وقالت مبعوثة الولايات المتحدة إلى الناتو، كاي بيلي هتشيسو، إن تركيا ستستبعد من برنامج طائرات إف-35 المقاتلة، إذا مضت قدما في خطط شراء صواريخ الدفاع الجوي إس-400 الروسية.
ونقلت أسوشيتد برس عن  هتشيسون قولها: “سيكون هناك انفصال عن إف-35″،  إذا اشترت تركيا النظام الروسي”، كما كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد تعهد.
وأضافت في حديثها عشية مباحثات الناتو في بروكسل: “لا يمكننا أن نترك (برنامج) إف-35 يتأثر أو يتزعزع استقراره بأي شكل، بوجود هذا النظام الروسي.”
 وكانت الولايات المتحدة وحلفاء آخرون في الناتو قد شكوا مرارا من صفقة الشراء، وقالوا إن نظام إس-400 لا يتفق مع الأنظمة الأخرى للحلفاء، ويمثل تهديدا أمنيا خاصة على برنامج طائرات إف-35.
ومن جانبه، كرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، أن تركيا بالفعل ليست لديها أي نية في التراجع عن صفقة الصواريخ الروسية.
وقال أردوغان أمام المشرعين من حزبه الحاكم: “تركيا لا تتفاوض، أو تطلب إذنا أو تذعن للضغط من دول أخرى بشأن الوفاء باحتياجاتها الأمنية”.
وأضاف الرئيس التركي: “قضية إس-400 مرتبطة مباشرة بحقوقنا السيادية، ولن نتراجع عن هذا القرار”، مضيفا أنه من المتوقع أن تتسلم تركيا المنظومة الروسية الشهر المقبل
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');