fbpx
مصدر مسؤول يكشف أسباب انقطاع الكهرباء في حيي الاحمدي وجمال بخور مكسر
شارك الخبر

يافع نيوز / خاص / عدن

أوضح مصدر مسؤول في كهرباء عدن أن سبب انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الاحياء في مديرية خور مكسر منذ ليلة أمس يعود الى تعرض كابلات نقل التيار الى اعطاب نتيجة أهمال وغياب روح المسؤولية لدى المواطنين.

وكشف المصدر أن كابل نقل التيار الكهربائي لحي الاحمدي قد تعرض لاعطاب وذلك نتيجة للبناء العشوائي لبعض الاحواش فوق مسار الكابل كما أدى بناء المجاري العشوائية داخل الاحواش الى تلف الكابل نتيجة تعرضه لمياة تلك المجاري.

وأشار المصدر أن تيار كهربائي راجع من الكابل التالف قد اعطب اللوحة الكهربائية المشغلة لسبعة كابلات اخرى وقد قامت فرق الصيانة بعمليات اصلاح للوحة الكهربائية حيث تمت اعادة العمل في الكابلات السبعة في حين تجري عملية الاصلاح للكابل الثامن بعد النجاح في أيجاد موقع الخلل بالرغم من صعوبة الحفر نتيجة وجود بناء عشوائي فوق مساره.

وأكد المصدر ذاته بأن اغلب المنازل في حي الاحمدي قد عاد لها التيار الكهربائي في حين يتبقى اصلاح كابل واحد فقط مضيفا الى أن مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في حي جمال يعود الى سقوط خط نقل كهربائي صغير حيث تجري عملية الصيانة بالوقت الحالي من أجل اعادة التيار بأقرب وقت ممكن.

الجدير بالذكر أن فرق صيانة مؤسسة كهرباء عدن تتعرض لضغط شديد نتيجة الاعطاب الشبكة الكهربائية حيث تواجه المؤسسة الكثير من الصعوبات والتحديات بشكل يومي والتي تتزايد مع غياب روح المسؤولية لدى المواطن .