fbpx
جنود نقطة دوفس بأبين يضبطون اربعة شاحنات تحوي وثائق لبضائع مخالفة عن الحمولة
شارك الخبر

يافع نيوز – أبين – خاص.
ضبطت نقطة دوفس التابعة  لالوية الدعم والاسناد اربعة شاحنات نقل على متنها حاويات فيها بضائع ممنوعة متجهة نحو مدينة صنعاء التي تقبع تحت سيطرة المليشيات الإنقلابية.
ووفقا للبلاغ العملياتي للنقطة فإن جنود النقطة اكتشفوا أثناء التفتيش بأن محتوى الحاويات غير مطابق لما هو مدوّن في وثائق التخليص الجمركي والصادر عن مصلحة الجمارك بميناء عدن.
وأفاد مصدر امني بحسب تقرير عمليات النقطة بإن ما وجد في داخل الحاويات اثناء التفتيش قطع غيار وهياكل درجات نارية ممنوعة من الاستيراد والدخول الى اليمن وليس مواد كمالية كما هو مدوّن في وثائق التخليص الجمركي.
وأكد المصدر ذاته أن التحقيقات الاولية مع سائقي الشاحنات الاربع كشفت أن هناك عمليات تلاعب كبيرة  تجري بوثائق التخليص في ميناء عدن وذلك من خلال الرشوة ودفع مبالغ مالية لاخراج الشاحنات بتخليصات جمركية غير صحيحة ولاتتقيد بالانظمة والقوانين وبما يسمح بادخال المواد المحضورة – بحسب توجيهات التحالف العربي – للمناطق الحوثية .
الجدير بالذكر أن عدد من نقاط الحزام الامني وقوات الدعم والاسناد كشفت عمليات تهريب واسعة لشاحنات نقل محملة ببضائع مخالفة لما في الاوراق الجمركية ضمنها مواد ممنوعة في كلا من محافظتي ابين ولحج جراء الفساد الجمركي بالميناء حيث يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذه المخالفات القانونية الخطيرة.
أخبار ذات صله