fbpx
المليشيا تقصف المنازل في التحيتا وتستهدف المواطنين في طريق الفازة جنوبي الحديدة
شارك الخبر

 

يافع نيوز / الحديدة

تتصاعد أعداد الخروقات والإنتهاكات الحوثية للهدنة الأممية بشكل يومي ومستمر دون الإلتزام بأي من بنود المبادرة الأممية لوقف إطلاق النار التي تضمنتها إتفاقية السويد التي وقعت عليها في استوكهولم في إطار عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة .

 

 

وفي إطار خروقاتها اليومية شنت المليشيا قصفاً مدفعياً هو الأعنف على عدد من الأحياء السكنية في مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة غرب اليمن . وقالت مصادر محلية أن المليشيات قصفت مساء اليوم أحياء سكنية في المدينة بقذائف مدفعية الهاون الثقيل وبقذائف صاروخية طالت عدداً من المنازل والمزارع وألحقت بها أضراراً بالغة .

 

وتضيف المصادر أن المليشيا استهدفت منازل أخرى بالأسلحة الرشاشة الثقيلة من عيار 23 بشكل عشوائي وخلقت حالة من الذعر في صفوف السكان الذين تعرضت منازلهم للإستهداف .

 

وفي أطراف المديرية قصفت المليشيا مواقع تابعة لقوات العمالقة بالمدفعية الثقيلة بشكل عنيف ، واستخدمت خلاله مدفعية الهاون عيار 120 وبقذائف مدفعية الهاوزر مساء اليوم .

 

وفي ذات السياق ذكرت مصادر ميدانية في منطقة الفازة أن المليشيا فتحت نيران أسلحتها الرشاشة والأسلحة القناصة على المواطنين المارة في الطرقات العامة والطرق الترابية بشكل عشوائي .

 

وأردفت المصادر أن المليشيات تحاول التسلل في أكثر من منطقة لقطع الطرقات التي تربط بين عدد من المناطق المحررة جنوبي الحديدة في محاولة منها للعودة والسيطرة على المناطق التي خسرتها في معركة تحرير الحديدة قبل عام على يد قوات العمالقة والقوات المشتركة .