محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الاخوانية توكل كرمان تثير جدلاً بالتطاول على المقام النبوي في رثائها لرئيس الإخوان

 

يافع نيوز / 24

 

أثارت الناشطة اليمنية الإخوانية توكل كرمان عاصفة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بتطاولها على المقام النبوي الشريف، عندما رفعت من شأن الرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي العياط، في رثائها له، حيث نشرت صورته في تغريدة وعلقت عليها بـ”صلوا عليه وسلموا تسليما”.

وكانت كرمان قد وصفت مرسي عقب وفاته مباشرة بـ”آخر الأنبياء”.

 

 

 

وأثارت تغريدات ” كرمان” عاصفة من الجدل، خاصة أنها وصفت مرسي العياط بكلمات ترفعه إلى مكانة الأنبياء، ووجه عدد كبیر من النشطاء انتقادات لاذعة وهجوماً حاداً على الإخوانية توكل كرمان، وانھال البعض على كرمان بانتقادات وعبارات ساخرة بسبب تلك العبارات المثیرة للجدل.

وفي هذا الصدد، غرد الإعلامي الإماراتي جمال الحربي، قائلاً: “موت الرئيس المعزول #محمد_مرسي أخرج الإخوان من جحورهم وكشف الكثير من المتخفين منهم كما أظهر حالة التناغم بينهم وبين محور طهران مثل حزب الله والحوثيين الذين شاركوهم العويل..والأعجب من ذلك وصف الاخوانية توكل كرمان للمعزول بأنه آخر الانبياء ربما تقصد في دين الاخوان”.

 

 

كما شن الكاتب الصحافي اللبناني جيري ماهر، هجوماً حاداً على القيادية الإخوانية، وقال في تغريدة عبر “تويتر”: إن “محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم هو آخر الأنبياء بالنسبة لنا نحن المسلمون أما توكل فلها نبي آخر بحسب تغريدتها عن محمد مرسي”، مضيفاً: “غريب عجيب كيف يفكر هؤلاء وهم يدعون أنهم مسلمون وأقل ما يقال بأمثالها؛ أعوذ بالله من الشيطان الرجيم”.

 

وقالت الإعلامية الفلسطينية ليلى عودة: “هذا لا يصح وتعدي على الدين. التأييد والدعم لا يصلان بأي حال من الأحوال إلى درجة النبوة، لأن في ذلك مساس بمشاعر المسلمين. حاوري، انتقدي، تعاطفي، إدعمي، ناقشي، ولكن لا يحقُ لكِ إعلان أحداً نبياً”

 

 

 

ومن جانبها، علقت الكاتبة والإعلامية الإماراتية، مريم الكعبي عبر حسابها على “تويتر”، قائلة: “توكل كرمان استعارت تشبيه النبي لرثاء محمد مرسي عمرو عبد الهادي يقول هو: مانديلا مصر والعرب في نضاله أحمد سمير يشبهه بسيدنا عثمان بن عفان وآخرون يشبهونه بسيدنا عمر بن الخطاب في عدالته ” غيض من فيض ” أكاذيب الأخوان أعيدوا قراءة التاريخ منذ تأسيس الجماعة أباطيلهم تهتز لها جبال”.

 

 

وتوفي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي مساء أمس الثلاثاء بقاعة المحكمة المصرية، بعد أن سقط مغشياً عليه وتم استدعاء الإسعاف لنقله إلى المستشفى، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل الوصول إلى المستشفى بحسب بيان النائب العام المصري.

 

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');