محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
#يا_صياد_صحي_النوم!
اقلام حرة 18 يونيو 2019 0

#رشيدي_محمود

هناك مافيا من التجار يستغلون الصياد من خلال اصطياده للأسماك والحبار، وبما أن الصياد لا حول له ولا قوة يأتي ويطالب الدولة بصرف الدعم له ومستحقاته، ايوها الصياد الطيب أن حقوقك التي تتطالب بها والدعم الذي تريده اطلبه اولاً من ذلك التجار الفلاني الذي وزع ونشر عملاءه على طول الشريط الساحلي ليأخذوا منك الأسماك والحبار بما تشتيه أنفسهم، لدرجة أنه جعلك تستنزف ثروتك السمكية لكي يكسب هو المال.

إذا كنت تريد الدعم يا عزيزي الصياد قل لتاجر يعطيك محرك وقارب ومعدات وادوات اصطياد، قل لتاجر انا طول عمري اصطاد الحبار لك مش لدولة انا طول عمري اصطاد الباغا والثمد والزينوب عشان انت تصدره للخارج او تعلبه في المصانع الخاصة.

لازم تعرف يا صياد أنك أنت وللأسف الشديد اضعت حقك بنفسك أهملت ما عليك من حقوق وواجبات وجئت الآن تطالب وتبحث عن حقوق في المكان الذي انت اصلاً من يجب أن ينهضة ويرفع من امكانياته، اذهب وطالب التجار بحقوقك، اجعله يعطيك ١٠٠٠ الف لتر بترول تستفيد منها لفترة من الزمن، خلي التاجر الفلاني يعطيك يا صياد ٢٠٠ سخوه( قفص) وخلي التاجر يا صياد يعطيك جلابات(اوتار) وطعم اصطناعي (لغزات) لما يبدأ موسم الحبار في منتصف شهر أغسطس (موسم البردة)…وخلي التاجر يا صياد يقدملك المساعدة والمساهمة في إنشاء المشاريع التي تستفيد منها، هل عرفت الآن يا صياد أنه كمان العيب فينا؟…. وأنه نحن نطالب بحقوقنا في مكان ما تصل فيه حقوقنا التي نريدها والسبب واضح، وعشان نستردها ونطالب بها يجب علينا أن نصحي ضمائرنا ونفيقُ من غفلتنا، عشان كذا #يا_صياد_صحي_النوم!.

#رشيدي_محمود

إعلامي وباحث متخصص بشؤون الصيادين والحياة البحرية في خليج عدن

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');