fbpx
شاهد بالفيديو : قذيفة حوثية تقتل إمرأة وتصيب 4 آخرين من أسرة واحدة بجروح في حيس بالحديدة
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز / الحديدة

قصفت مليشيات الحوثي الإرهابية بقذائف المدفعية الثقيلة على الأحياء السكنية في مديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة غرب اليمن .

 

وذكرت مصادر محلية في حيس أن المليشيات قصفت بقذائف مدفعية الهاون الثقيل منزل المواطن عبده يحيى غالب أحمد ، حيث سقطت إحداها أمام المنزل في الوقت الذي كان يتجمع عدد من المواطنين أمام خزان المياه لتعبئة الماء وأدت إلى إستشهاد إمرأة وإصابة أربعة أشخاص آخرين من أفراد الأسرة بينهم شاب معاق وطفلة بجروح خطيرة .

 

 

وهرع عشرات الأهالي إلى مكان الجريمة لنقل الضحايا إلى المستشفى الميداني بالمدينة في محاولة لإسعافهم ولتلقي الإسعافات الأولية جراء الجريمة الوحشية التي ارتكبتها المليشيا الإرهابية .

 

مصادر طبية في المدينة قالت أن قذيفة أطلقتها المليشيات الحوثية على منزل أحد المواطنين أدت إلى إستشهاد المواطنة عائشة عبده فارع جراء إصابتها بشظايا مميتة أودت بحياتها على الفور ، فيما أصيب كلاً من : 1- عبده يحيى غالب أحمد 65 عاماً ( رب الأسرة ) 2- عيسى سعيد شيهل 28 عاماً 3- الطفلة يمان حافظ غالب أحمد 4 سنوات 4- مارب عبده يحيى 25 عاماً ( معاق ) .

 

وعلى إثر ذلك تم تحويل الجرحى إلى مستشفى الخوخة الميداني لإستكمال تلقي العلاج .

 

وارتكبت المليشيات مجازر مروعة بحق السكان في عدة مناطق من مديريات محافظة الحديدة سقط على إثرها عشرات الضحايا الأبرياء ، وفي المقابل تلتزم الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الصمت المريب وتتخاذل تجاه تلك الإنتهاكات والجرائم الإنسانية التي ترتكبها المليشيات بحق المدنيين .