محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة: الحوثي يهدد الاستقرار الإقليمي

 

يافع نيوز / متابعات

أكد مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي حرص الحكومة اليمنية على إنهاء الصراع رغم العراقيل التي تضعها مليشيا الحوثي.

 

وقال السعدي خلال جلسة التي عقدها مجلس الأمن حول اليمن، الإثنين:” الحوثيون يهدفون إلى تأجيج الصراع وذرع بذور الفتنة الطائفية وتمزيق النسيج الاجتماعي للشعب اليمني، وتهديد الاستقرار الإقليمي من خلال الدعم الإيراني”.

وأضاف:” نحرص على خيار السلام، وإنهاء الصراع في اليمن رغم عراقيل المليشيات الحوثية، مؤكدا أن الحكومة تشدد على أهمية التعاطي مع مكونات اتفاق ستوكهولم.

وطالب مندوب اليمن المجتمع الدولي بتقديم الدعم اللازم للشعب اليمني في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد.

 

وخلال الجلسة، أكد منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة بالأمم المتحدة مارك لوكوك، أن الأوضاع الإنسانية في اليمن تتجه نحو الأسوأ، والأزمة هي الأسوأ في المنطقة، خاصة مع العراقيل التي يضعها الحوثيين أمام محاولات الأمم المتحدة مساعدة المدنيين.

وقال لوكوك خلال جلسة مجلس الأمن الدولي لمناقشة تطورات الأوضاع في اليمن التي عقدت، الإثنين، إن 80 % من الشعب اليمني يحتاجون لمساعدات إنسانية، ومليشيا الحوثي عرقلت 55 بعثة دبلوماسية للأمم المتحدة لليمن، محذرا من عواقب عدم الالتزام باتفاق ستوكهولم.

وأوضح المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ديفيد بيسلي، بأن هناك أكثر من 30 حالة لسرقة للمساعدات الغذائية في مناطق سيطرة الحوثيين، والأطفال يموتون لأننا لا نمارس أنشطتنا باستقلالية بسبب الحوثيين، مناشد إياهم بعدم عرقلة المساعدات الإنسانية.

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Sunny
05:4917:41 +03
MonTueWed
32/27°C
32/27°C
32/27°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');