محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عاجل .. قوات موالية لعلي محسن الأحمر تهاجم قوات المقاومة الجنوبية في منطقة مرخة بمحافظة شبوة  لمنعها من حماية انابيب النفط 

 

يافع نيوز – خاص

قالت مصادر محلية في مديرية رخة السفلى بمنطقة المروحة النفطية محافظة شبوة ان قوات موالية لنائب الرئيس اليمني وجل قوتها من ابناء الشمال، هاجمت صباح اليوم قوات المقاومة الجنوبية التي ينتمي عناصرها الى ابناء محافظة شبوة .

وبحسب المصادر ان ذلك الهجوم يأتي على خلفية  قيام قوات من اللواء 21 التابع للمنطقة العسكرية الثالثة بمأرب إبعاد عناصر المقاومة الجنوبية عن أماكن تمركزها في موقع المروحة الذي يمر فيه انبوب نفطي من جنة هنت الى العلم عسيلان بشبوة .

واكدت المصادر سقوط ثلاثة جرحى من قوات اللواء 21 وتم نقلهم الى مستشفيات مدينة عتق لتلقي العلاج .

وافاد عضو الجمعية الوطنية الجنوبية علوي لصوع النسي ان تمركز المقاومة الجنوبية في بئر المروحة في مديرية مرخة السفلى جاء لتأمين مرور الانبوب النفطي، وان مايحصل من هجوم من اللواء 21 غير قانوني، حيث ان المنطقة النفطية تحت حماية المقاومة الجنوبية وابناء المنطقة .

الجدير بالذكر ان قوات من المقاومة الجنوبية من ابناء شبوة انتشرت مؤخراً في صحاري وحقول النفط بمديرية عسيلان، وابدت  استعدادها التام لحماية المصالح العامة والحفاظ على ثروات وممتلكات الجنوب ومنها حقول النفط، والدفاع والذود عنها من أي قوات عسكرية من خارج محافظة شبوة والجنوب بشكل عام .

 

شاركنا الخبر

التعليقات مغلقة.
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
31°
Partly Cloudy
05:4318:29 +03
SatSunMon
min 29°C
33/29°C
34/30°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');