fbpx
بحضور رئاسة الانتقالي ورئيس نيابة حضرموت..مدير أمن وشرطة الساحل يفتتح معرض ” جرائمهم في صور ” 
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن:

افتتح مساء اليوم ، المدير العام للإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت ،  العميد منير التميمي ،معرض الصور ” جرائمهم في صور ” الذي اقيم بساحة العروض بمدينة المكلا.

ويحتوي المعرض في أروقته على 100 صور فوتوغرافية، بعدسات عدد من المصورين في المحافظات الجنوبية، وتخلله الدعوة إلى التوقيع على عريضة تُطالب المجتمع الدولي بفتح تحقيق شامل في جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب ارتكبت في العاصمة عدن وحضرموت وتعز، على أيادي ميليشيات الحوثيين والجماعات الإرهابية التابعة للإخوان المسلمين.

وأشاد التميمي أثناء زيارته للمعرض الذي نظمته مؤسسة قنا للإعلامي بفكرة المعرض والجهود المتميزة في تنظيمه ودقة محتوى المعرض ودور الصور في إبراز الجرائم والمجازر التي ارتكبتها مليشيات الحوثيين بحق أبناء ومدينة عدن، أثناء المواجهات المُسلحة وعمليتي الحصار والنزوح، وكذا تدمير البُنى التحتية والمنازل السكنية، إلى جانب صور عن انتهاكات حقوق الإنسان وإعدامات خارج نطاق القانون، اقترفتها الجماعات الإرهابية الإخوانية في حضرموت و إلى جرائم مليشيات الحشد الشعبي التابعة لجماعة الإخوان المسلمين في تعز.

واكد التميمي ان هذه الصور في المعرض تجسد مدى المعاناة التي عاشتها هذه المحافظات جرى إجتياحها من قبل المليشيات والجماعات الإرهابية.

مؤكدا أن أمن حضرموت سيكون حصنا منيعا في التصدي لهذه المليشيات والتنظيمات الإرهابية  وعدم السماح لها بالعودة مجددا إلى المحافظة.

من جانبه طالب رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي في حضرموت الدكتور محمد جعفر بن الشيخ محاسبة ومحاكمة جميع المتسببين في هذه المجازر والجرائم بحق الإنسانية التي ارتكبتها المليشيات الحوثية والجماعات الإرهابية الإخوانية في حق المدنيين الآمنين.

ومن جانبه عبر مدير عام الثقافة بساحل حضرموت الأستاذ خالد أحمد القحوم أن هذه الذكريات المؤلمة التي نشاهدها اليوم من خلال معرض الصور تعكس الوحشية التي ارتكبتها المليشيات والجماعات المتطرفة. معربا عن شكره للجنة المنظمة التي عملت على إقامة المعرض وتنظيمه بشكل رائع.

وأٌرفق مع كل صورة فوتوغرافية شرح إيضاحي لها، ووسمت الصور بشعارات منها: “جرائم الحرب لا تسقط بالتقادم”، “جرائمهم .. لن تُنسى ولن تُغفر”،

يذكر أن مؤسسة قنا للإنتاج الإعلامي قد أقامت المعرض في مدينة عدن في السابع والعشرين من رمضان بالتزامن مع الذكرى الرابعة لتحرير المدينة من مليشيات الحوثيين.

أخبار ذات صله