fbpx
قيادة انتقالي سيئون تقدم مساعدات مالية لمرضى السرطان بوادي حضرموت
شارك الخبر

 

يافع نيوز / سيئون

قام رئيس وأعضاء القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون، صباح الأحد، بزيارة مرضى السرطان بوادي حضرموت، الذين يتلقون العلاج في المركز الوطني لعلاج الأورام بالوادي والصحراء بمدينة سيئون.

والتقى رئيس وأعضاء القيادة المحلية بمديرية سيئون  بالدكتور هشام حداد بن سميط، مدير المركز وأخصائي طب الأورام، حيث عبّر الأخير عن ارتياحه وسعادته بزيارة قيادات المجلس الانتقالي بسيئون لمرضى السرطان بوادي حضرموت وتفقدهم للمركز الوطني لعلاج الأورام بالوادي والصحراء.

واستعرض الدكتور بن سميط، نشاط المركز وآلية العمل، مؤكداً أن مرضى السرطان بوادي حضرموت بحاجة إلى تكاتف كل فئات المجتمع لدعمهم، نظرا لما يعانونه نفسيا وماديا .

ولفت إلى أن هناك تراجعاً في حالات وفيات مرضى السرطان بوادي حضرموت من 10% إلى 4% سنويا، مبيناً أن ذلك يعد مؤشرا، رغم ارتفاع معدلات الإصابة خلال العام الماضي، والتي وضلت إلى 250 حالة .

من جانبه، أوضح رئيس القيادة المحلية للمجالس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون، المحامي طاهر باعباد، أن هذه الزيارة تأتي تنفيذا للنشاط الرمضاني الذي تم إقراره بأن يكون في المجال المجتمعي بهدف تخفيف الأعباء المادية والنفسية لشريحة انهكها المرض والعلاجات الكيماوية،

وأضاف:” نحن أيضا نتألم لألمهم ونسأل المولى عز وجل أن يمن عليهم بالصحة والعافية والشفاء العاجل” .

وأشار باعباد إلى أن مبادرة القيادة المحلية للمجلس الانتقالي، رغم أنها قليلة في حق هؤلاء المرضى، فإنها جأت إلى فئة كما يعلم الكل ما يعانيه هؤلاء المرضى من معاناه مادية ونفسية .

 

وأكد باعباد على أن المجلس الانتقالي الجنوبي سيظل واقفا إلى جانب مرضى السرطان بوادي حضرموت وغيرهم من المرضى كالفشل الكلوي والقلب بقدر استطاعه ماديا ومعنوياً، انطلاقاً من واجبه الوطني والأخلاقي  تجاه مجتمعه.

مجها جزيل الشكر والتقدير لإدارة المركز والطاقم الطبي والإداري الذين يبذلون جهود عظيمة وجليلهة دون كلل أو ملل لخدمة هذه الشريحة من المرضى .

وقد قام رئيس وأعضاء المجلس الانتقالي بمديرية سيئون بعد ذلك بزيارة قسم الجرعات الكيماوية الرجالية والنسائية والأطفال حيث قدموا مساعدات مالية استهدفت 15 مريضا ومريضة من مرضى السرطان أثناء تواجدهم لتلقي العلاج بالمركز.

أخبار ذات صله