fbpx
على خلفية اضراب لعمال مصافي عدن قوات حرس المنشأت تعتدي بالضرب وتعتقل عدد من النقابيين
شارك الخبر

يافع نيوز / عدن

افادت مصادر مطلعة في مصافي عدن عن قيام قوات حرس المنشات في مصفاة عدن بالاعتداء بالضرب على العامل حسام البناء احد عمال المصفاة وتعرضه لأصابات بالغة تم نقله على اثر ذلك للمستشفى، فيما اكدت تلك المصادر عن اعتقال النقابي نجد سالم واقتياده الى جهة مجهولة..

وكشف مصدر نقابي عن ملابسات الاعتداء الذي حصل ضد عمال المصفاة مشيرا الى ان اللجنة العمالية قد دعت الى اضراب عن العمل بعد تنصل ادارة المصفاة عن الايفاء بالتزاماتها تجاه العمال وحرمتهم من مستحقاتهم خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك..

كما افاد المصدر ان دعوة الاضراب التي نفذها عمال المصفاة جأت تعبيرا عن الاحتجاج لأستمرار عملية الفساد والقيام بأستحدام مضخات التعبئة بتزويد التجار احمد العيسي بطريقة غير قانونية ومخالفة للعمل وتمرير عمليات فساد اضرت المصفاة وعكست نفسها على الموظفين والعمال ..

الى ذلك عبر عدد من النقابيين عن ادانتهم واستنكارهم للاعتداء الذي اقدمت عليه قوات حرس المنشأة محملة ايها مسيولية سلامة الموظفيين واي تبعات قد يتعرضون لها ، ومشيرة الى ان اللجنة العملية في مصفاة عدن بصدد اصدار بيان رسمي يحمل الجهات المسئولة عن الاعتداء كامل المسئولية ويوضوح حق النقاباة في محاسبة ومقاضاة المعتدين الذين اقدموا على فعلتهم بدون مسوغ قانوني او شرعي في محاولة بائسه لتكميم الافواه ومصادرة حقوق الاعمال وحقهم في ممارسة نشاطهم النقابي..

أخبار ذات صله