fbpx
صحيفة اخوانية يمنية تهاجم السفير السعودي ووزير خارجية اليمن وتطالب بمحاسبتهما
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات:

شنت صحيفة اخبار اليوم الاخوانية المدعومة من نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر هجوما عنيفا على السفير السعودي باليمن ووزير الخارجية اليمني.

واتهمت صحيفة اخبار اليوم على لسان من اسمتها ” مصادر برلمانية ” كلا من السفير السعودي باليمن محمد ال جابر ووزير الخارجية اليمني خالد اليماني بممارسة ضغوطاً غير طبيعية على وفد الحكومة اليمنية وعلى الرئيس هادي للموافقة على اتفاق السويد الذي وصفته بالكارثة. حد وصفها.

ونقلت الصحيفة عن مصادرها ان برلمانيين يمنيين طالبوا بإقالة وزير الخارجية/ خالد اليماني- الذي ترأس الوفد الحكومي خلال المفاوضات- وذلك علي خلفية فشله في مفاوضات إستكهولم.

وقالت الصحيفة الاخوانية المدعومة من الأحمر ان تهور خالد اليماني وضغوط السفير السعودي في إبرام الاتفاق كان كارثة بكل المقاييس وأن الاتفاق- بكل معطياته- لم يكن في صالح اليمن والشرعية.

واعتبرت على لسان برلمانيين ان وزير الخارجية والسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر قاما بتوريط الشرعية في هذا الاتفاقوحد وصفها، مطالبة الاحزاب اليمنية والحكومة بمخاطبة السعودية لتغيير السفير ال جابر ومحاسبته على ممارساته الغير مسؤولة. كما طالبت باقالة اليماني والضغط لانهاء عمل المبعوث الدولي ماران غريفيث.

 

أخبار ذات صله