fbpx
ناشطون جنوبيون الأسير المرقشي خرج بفضل تضحيات وانتصارات ابناء الجنوب
شارك الخبر
الأسير المرقشي عقب الافارج عنه في منزل عضو رئاسة المجلس الانتقالي الشيخ عبدالرب النقيب

يافع نيوز – خاص

عمت الفرحة يوم أمس مختلف المحافظات الجنوبية بالافراج عن عميد الأسرى الجنوبيين ” احمد المرقشي ” بعد فترة اعتقال طالت اكثر من 11 عام .

وجاء الافراج بعد ابرام صفقة تبادل أسرى بين قوات المقاومة الجنوبية ومليشيا الحوثي بموجبها افرجت المقاومة عن 33 عنصر من عناصر مليشيا الحوثي من اسرى حرب الجبهات .

مهندس الاتفاق القيادي في المقاومة الجنوبية ياسر الحدي ابو صهيب أكد عملية الافراج، وقال ان ذلك تم بعد جهود كبيرة بذلت استمرت لأكثر من عامين .

واضاف ان عملية الافراج جاءت بالتنسيق مع قائد الوية العمالة في الساحل الغربي ابو زرعة المحرمي، و قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالاضافة الى القائد نبيل المشوشي .

وقال ان  صفقة التبادل تمت بفضل الله وقد قام الشيخ عبدالرب النقيب بتكفل مراسيم التبادل كما كان له فضل سابقاً بمتابعة والحث على تحرير عميد الاسرئ الجنوبيين .

وتعليقاً على صفقة التبادل قالت قيادات جنوبية ان تضحيات ابناء الجنوب هي التي تقف خلف الافراج عن المرقشي بعد ان عجزت الشرعية والمنظمات الدولية عن ذلك .

عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي لطفي شطارة قال في تغريدة على تويتر ” لم تستطع لا الشرعية ولا الامم المتحدة على تبادل الاسرى رغم اتفاقهم الذين وقعوه في استكهولم..الجنوبيين بحربهم التي يخوضونها في الضالع وقعطبة استطاعوا أسر المئات من الحوثيين، واستطاعوا الإفراج عن الأسير المرقشي بعيدا عن الامم المتحدة او الشرعية معا .

بدوره قال القيادي في المجلس الانتقالي الشيخ جمال بن عطاف في تغريدة على تويتر  ” حمد الله تعالى تم تحرير المرقشي من زنازين الاحتلال اليمني بعد أكثر من 10 سنوات من الاعتقال،الشكر لله ثم لقائد ألوية العمالقة ابو زرعة لقبوله اطلاق 33 أسير حوثي في الساحل الغربي لنجاح الصفقة؛والشكر موصول للمشوشي ورمزي الشعيبي والشاعري والشيخ النقيب والرباش والوجيه ولأخ ياسر الحدي ” .

السياسي عمرو البيض نجل الرئيس علي سالم البيض قال في تغريده ” لم يخرجه احد، لا وساطات ولا هادي ولا مجتمع دولي. في الاخير اخرجه الدم الجنوبي “.

رئيس مؤسسة يافع نيوز للإعلام ” ياسر اليافعي ”  اعتبر ان الافراج عن الأسير المرقشي نصر كبير للجنوب حققوه بفضل تضحياتهم وقال في منشور على صفحته على الفيسبوك ” ان القوة والانتصارات على الأرض هي من تستعيد الحق الجنوبي، مثل ما استعاد الأسير البطل المرقشي حريته بفضل تضحياتكم يا ابناء الجنوب .

واضاف لا جنيف 1 ولا جنيف 2 ولا مشاورات الكويت ولا محادثات السويد الأخيرة ولا جولات مارتن وفريق عمله تمكن من الافراج عن الأسير احمد المرقشي من اخرجه تضحياتكم، وبهذه التضحيات سنفرض واقع ونستعيد دولتنا .