fbpx
تفاصيل معركة ال24ساعة الماضية في جبهات الضالع
شارك الخبر
تفاصيل معركة ال24ساعة الماضية في جبهات الضالع

يافع نيوز – خاص
نشر الاعلامي ماجد الشعيبي الناطق باسم جبهات الضالع، بلاغ صحفي ، عن تفاصيل معارك القوات الجنوبية مع مليشيات الحوثي في جبهات الضالع ، خلال ال24ساعة الماضية.
وجاء في نص البلاغ …
بلاغ صحفي
استطاعت الضالع برجالها من تحرير معظم المناطق المجاوره لقعطبة ، انطلاقا من فتح الطريق الرابطة بين مريس وقعطبة تحديداً نقيل الشيم بعد تطهير حمر السادة.
توزعت محاور القتال منذ صباح اليوم من تطهير المواقع المطلة على قعطبة التي كانت ما تزال تحت سيطرة الحوثيين ، وبين التقدم نحو الفاخر وصولاً منطقة شخب.
أما في  المحور الثاني في حجر وبعد تحرير كامل القرى فيها انطلقت المقاومة الجنوبية المشتركة لتطهير مناطق مابعد حجر وصولا الى تحرير قرى تابعه لمديرية الحشاء .
واصلت القوات الجنوبية تقدمها الساحق بعد وصول معلومات مؤكده عن هجوم عسكري ستقدم عليه المليشيات الحوثية صوب قعطبة ، واستبقت قواتنا هذه العملية بعملية مباغته استطاعت تحقيق كامل أهدافها .
اهم الإنجازات كانت ..استعادة معسكر  العلله ، فور تحرير حمر السادة بالكامل ، وقبل عملية التحرير المباغته اقدمت المليشيات قبلها على تلغيم الجسر الرابط بين قعطبة ومريس
وواصلت القوات الجنوبية المشتركة عمليتها العسكرية المباغتة وتمكنت من تطهير بلدة باجه وتقدمت صوب دار السيد غرب قعطبة حتى الوصول الى مشارف مديرية الحشاء.
عملياً تحولت قعطبة الى قاعدة عسكرية ستنطلق من خلالها لتحرير باقي المديريات والمناطق المجاورة لها ، فيما تستعد مريس بعد فتح الطريق الرابط بينها وبين قعطبة للتجهيز لعملية عسكرية جديدة بهدف تحرير مديرية دمت.
يوم امس والى جوار قواتنا الجنوبية شاركة مقاومة مريس بقوة في عملية تحرير المناطق المطله على قعطبة وصولاً الى مشارف منطقة الفاخر، مشاركة تثبت كل يوم ان مقاومة مريس ورجالها هم مفتاح النصر الذي سيفتح أبواب تحرير باقي المناطق في محافظة إب.
وفي المحصلة سقط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات الحوثية وتم اغتنام الكثير من الأسلحة التابعة لعناصر الجماعة الانقلابية.
#ماجد الشعيبي
٢٢-مايو -٢٠١٩
أخبار ذات صله