fbpx
الجعدي في أمسية للشعراء الشعبيين الجنوبيين: قصائدكم اشعلت نيران الثورة واوقدت روح المقاومة
شارك الخبر

 

يافع نيوز / عدن

أشاد مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الأستاذ فضل محمد الجعدي بالدور الذي لعبه شعراء الشعر الشعبي في مرحلة الثورة، وفي مرحلة المقاومة العسكرية في الحرب الأخيرة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في الأمسية الشعرية التي نظمتها الدائرة الثقافية بالأمانة العامة، شارك فيها نخبة من شعراء الشعر الشعبي من مختلف محافظات، من الذين تغنى بكلماتهم وقصائدهم فنانوا الثورة الجنوبية.

وقال الجعدي مخاطبا الشعراء المشاركين:”بفضل قصائدكم الحماسية، حركتم وجدان الثائر الجنوبي واشعلتم بها نيران ثورة عارمة ضد المستبدين و المتجبرين، عبر الحراك السلمي الجماهيري ، كما وأسهمت قوة القصيدة الشعبية الحماسية في تقويه عزائم المقاتلين، وأوقدت فيهم روح المقاومة للدفاع عن الأرض وتحريرها من رجس الغزاه والمحتلين”.

وأضاف الجعدي:” لقد بات شعب الجنوب ملهماً لكل الشعوب الحية في كثير من البلدان العربية والأجنبية، فما كان لحراكه السلمي ونضاله الحضاري والذي كان لشعراء الشعر الشعبي الثوري دور في تحريكه وإنضاجه إلا أن يصبح تجربة فريدة أخذت به شعوب العالم كذلك خطوة تكوين وتأسيس المجلس الانتقالي، الذي كان لشعب الجنوب السبق في اطلاقه كنظام حكم انتقالي مسنودا شعبياً لملء الفراغ الذي تخلفه السلطات الفاسدة ويقود البلد من مرحلة اللا دولة إلى الدولة، وهو ما تم العمل به مؤخرا في بعض البلدان العربية، كطريق آمن يجنبها الانزلاق إلى أتون الفوضى والمجهول”.

وأكد مساعد الأمين العام في كلمته، حرص المجلس الانتقالي على إيلاء الحقل الإبداعي والثقافي والفني كل الرعاية والاهتمام وبما من شأنه أن يكرم رواده ويقدر اسهاماتهم الأدبية والثقافية والفكرية التي كانت ولازالت وستظل المنارة التنويرية للشعوب والمجتمعات للانتفاض ضد الظلم والضيم والاستبداد ونحو الكفاح من أجل بناء الإنسان والأوطان.

أخبار ذات صله