محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
” الجنوب يبتهج شعرا ونصرا ” أمسية رمضانية لإتحاد أدباء وكتاب الجنوب

يافع نيوز – العاصمة عدن:

نظمت الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب  يوم السبت الموافق 18مايو أمسية شعرية ضمن برنامجها  الثقافي الرمضاني
(الجنوب يبتهج شعرا ونصرا) في مقرها الكائن في خور مكسر وقد حضر الأمسية   عدد من الشعراء والكتاب ولأدباء المخضرمون والشباب  والقوا قصائدهم المتنوعة .

وقد أدار الأمسية الدكتور عبده يحيى الذباني رئيس الدائرة الثقافية في الأمانة العامة لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب
الذي ابتدأ الأمسية بطلب  الحاضرين  بقراءة الفاتحة على روح الأستاذ فريد بركات والأستاذ ابراهيم عبد الله عيسى وأرواح شهداء الجنوب  في جبهات القتال.

واشار إلى أن الهدف من إقامة هذه البرامج الثقافي الرمضاني هو رصد المشهد الشعري الراهن في الجنوب من مشاركة عدد من الشعراء الشبان والمخضرمين من مختلف محافظات الجنوب قرأوا قصائدهم وقد نالت استحسان الجميع . ويوم الأربعاء القادم في السابع عشر من رمضان ستقام الأمسية الثانية التي ينظمها الاتحاد ضمن برنامجه الرمصاني .

وبدوره بارك الأمين العام لاتحاد وكتاب الجنوب  الأستاذ بدر عرابي
لأعضاء الاتحاد على مقرهم الجديد والانجازات التي حققها الاتحاد .

وذكر أن هذه الفعالية تعد الأولى التي أقيمت في مقر الاتحاد وتعد فعالية وتدشينية لنشاط الاتحاد في مقره الرئيس.

وكانت الفعالية جميلة   بحضور عدد من الشعراء المخضرمين والشباب في جو من المحبة والتواصل الثقافي ودلت نصوص الشباب على وجود مشهد ادبي وثقافي  صاعد بخطى واثقة امتدادا لجهود الرواد وابداعهم .

ومن ناحيته عبر الشاعر  شوقي شفيق عن سعادته بمشاركته في هذه الأمسية .

وقال إن الاسماء التي ألقت القصائد اسماء شابة وبعضها رائدة وقد استطاع الشباب ان يثبتوا أقدامهم ويحملون راية الحركة الادبية والثقافية والفنية في الجنوب لاسيما في عاصمته الحبيبة عدن  وهذا ملمح مميز لهؤلاء الشباب الذين فرضوا انفسهم في مسيرة الحركة الثقافية   لذلك نشد على أيديهم ونوكد أنهم القادة القادمون .

وبدوره  صرح الشاعر محمد سالم باهيصمي أن اليوم هي باكورة البداية في النشاط الرمضاني الثقافي في اتحاد أدباء وكتاب الجنوب  وعبر قائلا كلنا أتينا والتقت اشعارنا الشعبية مع الأشعار الشبابيةالفصيحة الحرة و العمودية  وحصل امتزاج جميل وتكامل في المشهد الشعري الجنوبي .

 

وفي ختام الأمسية الشعرية   قدم الدكتور عبده يحيى الدباني كلمات الشكر لجميع الحاضرين داعيا إياهم لحضور الفعاليات القادمة ضمن البرنامج الثقافي الرمضاني .

 

من الدائرة الإعلامية.

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
32°
Partly Cloudy
05:3518:27 +03
ThuFriSat
34/30°C
34/31°C
34/31°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');