fbpx
محلل سياسي : دعوات الزبيدي لتوحيد القوات الجنوبية في غرف عمليات واحدة خطوة مهمة لحماية الجنوب وحفظ الأمن القومي العربي
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص.
وصف الكاتب والمحلل السياسي هاني سالم مسهور إعلان اللواء الزبيدي عن توحيد التشكيلات العسكرية الجنوبية في محاور قتالية ، وكذا تشكيل غرفة عمليات موحدة خطوة مهمة نحو حماية الجنوب وتأمين الأمن القومي العربي.
وقال مسهور في تغريدة نشرها عبر حسابه على تيوتر  : “توحيد التشكيلات العسكرية الجنوبية في غرفة عمليات موحدة خطوة مهمة ليس لحماية الجنوب بل لحفظ مكتسبات التحالف العربي وتأمين الأمن القومي العربي”.
مضيفاً : ” واستكمال عمليات مكافحة الارهاب في وادي حضرموت” .
هذا وأعلن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للمقاومة الجنوبية اللواء عيدروس الزبيدي ، مساء السبت ، عن : “تأسيس محاور قتالية وعملياتية، وكذلك التعبئة العسكرية، وتوحيد القيادة والسيطرة، والإعداد لتغطية كافة الجبهات الحربية ،واتخاذ موقف حازم تجاه الاعتداءات الحوثية ورفع درجة التنسيق العسكري والعملياتي مع قيادة التحالف العربي”.
كما وأعلن في كلمته التي ألقاها في الاجتماع الموسع الثاني لقيادات المقاومة الجنوبية ، والذي عقد مساء السبت بالعاصمة عدن .. أعلن عن “تشكيل غرفة عمليات موحدة لكافة القطاعات العسكرية والأمنية وقوات المقاومة الجنوبية، لتوحيد العمل والقيادة لإدارة العمليات القتالية وحماية الأمن والاستقرار الداخلي، وسنكلف من نراهم أهلاً لقيادة ذلك العمل”.
أخبار ذات صله