fbpx
لجنة الحوار الجنوبي تواصل عقد جلسات المرحلة الثانية وتلتقي بعدد من الشخصيات الاجتماعية الجنوبية
شارك الخبر

 

يافع نيوز / عدن

واصلت لجنة الحوار الجنوبي، برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس لجنة الحوار، عقد جلسات المرحلة الثانية من الحوار، الهادفة لوحدة الصف الجنوبي، وتعزيز اللحمة الوطنية، حيث التقت اليوم السبت، بعدد من الشخصيات الاجتماعية الجنوبية، وقد صدر عن اللقاء البلاغ التالي:

بلاغ صحفي

عقدت لجنة الحوار بالمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة اللواء الركن / أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية ورئيس اللجنة التنفيذية للمرحلة الثانية للحوار الجنوبي بالمجلس الانتقالي بعد ظهر اليوم السبت الموافق 18 /5 /2019م اجتماعاً مع عدد من الشخصيات الاجتماعية بمبنى الجمعية الوطنية بالعاصمة عدن.

وفي الاجتماع جرى بحث العديد من القضايا التي تهم الشعب الجنوبي وجرى التوافق على القضايا التالية :

1- يشيد المجتمعون بالانتصارات التي حققتها المقاومة الجنوبية في معركة الدفاع عن الجنوب بمحافظة الضالع في مواجهة أطماع الحوثي، وبهذا النصر يهنئ المجتمعون الشعب الجنوبي وقيادته السياسية الممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي .

2- يؤكد المجتمعون على أهمية دور النخب والشخصيات الاجتماعية في هذه المرحلة التي يمر بها شعبنا والتي تتطلب تضافر كل الجهود .

3- التأكيد على توحيد الخطاب السياسي بُغية الوصول إلى لغة سياسية موحدة تطرح على طاولة أي مشاورات أو مباحثات أو مفاوضات قادمة في الداخل أو الخارج.

4- يُشيد المجتمعون بدعوة المجلس الانتقالي الجنوبي للحوار الجنوبي، ويعتبرونها خطوة في الاتجاه الصحيح لتوحيد الصف.

5- يؤكد المجتمعون على ضرورة توسيع هيئات المجلس الانتقالي ليشمل جميع القوى باعتباره الحامل السياسي لكل الجنوبيين .

صادر عن لجنة الحوار للمجلس الانتقالي الجنوبي

أخبار ذات صله