fbpx
الرئيس الزُبيدي يدشن ترددات قناتين فضائيتين جنوبيتين ستُبثان من العاصمة عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
 دشن الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ونائبه هاني بن بريك، مساء اليوم الاثنين بمعية أعضاء هيئة الرئاسة، مرحلة جديدة للإعلام المرئي عبر إطلاق ترددات خاصة لقناتين فضائيتين جنوبيتين ستُبثان من العاصمة عدن وستنقلان صوت الجنوبيين للعالم.
ويمثل إطلاق ترددات هاتين القناتين، باكورة لقنوات المجلس الانتقالي لتقديم رسالة وطنية، شفافة، وصادقة، تعزز الانتماء الجنوبي العربي وتُحارب الجهل والأمية والتطرف وتسعى للعب دورها مجتمعياً، من خلال تبني قضايا المواطنين والمساهمة في تحفيز النمو الشامل في جميع المجالات وضمان العيش الكريم.
وقال المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي المهندس نزار هيثم أن إطلاق هذه الترددات يهدف لتعزيز الحضور  الإعلامي الجنوبي ليكون مواكباً لفعلهم على الأرض وسيأخذ القضية الجنوبية إلى آفاق واسعة من التحليق في سماء الإعلام الفضائي، تجسيداً لرؤية المجلس بأن يكون عام ٢٠١٩، هو عام التمكين بإذن الله .
وأضاف هيثم أن المجلس ويؤمن بوجوب تعزيز حضور قضيتنا الوطنية إعلامياً، انطلاقاً من إستراتيجيتنا الراسخة بأهمية مواكبة تقنيات الاتصالات والمعلومات، كما يؤمن بضرورة إتاحة محتوى قنواتنا على المنصّات الإلكترونية والرقمية المختلفة التي تندرج ضمن تصوّراته الحالية والمستقبلية لتطوير الإعلام الجنوبي.
وأوضح هيثم إنه وانطلاقاً من ذلك الإيمان الراسخ ، بدأ البث التجريبي لقناة  AIC المعنية بالأخبار والتحليل السياسي، كما سيدشن قريباً بإذن الله AIC2 التي ستعني بشؤون الشباب والثقافة والفن، تليها قناة ثالثة ستكون لسان حال جنوبنا الغالي ونبض الشارع الموجه نحو الشعوب العربية الشقيقة والصديقة.
يمكنكم البدء بمتابعة قناة AIC على القمر الاصطناعي نايلسات وفقاً للتردد 12188، الاستقطاب أفقي، ومعدل الترميز 27500
أخبار ذات صله