fbpx
انتقادات واسعة لتقرير يحمل معلومات مغلوطة نشرته وكالة “رويترز “
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن:

انتقد ناشطون جنوبيون تقرير جديد لوكالة عالمية مرموقة تحاول منذ فترة ترويج اخبار مغلوطة حول الجنوب.

 

واعتبر الناشطون من عدن ان ما ورد في تقرير رويتز المنشور امس الخميس 9 مايو حول  اشتباكات في الضالع بين قوات تابعة لهادي واخرى تابعة لمن اسمتهم الانفصاليين، هو توصيف خاطئ اوقع الوكالة في خطأ وعدم فهم او عدم قدرة على معرفة الواقع  كما هو.

 

ومن جانب اخر اعتبر الناشطون ان ذكر الوكالة معلومات خاطئة زعمت فيها ان قوات وصفتها الوكالة بانها تابعة لهادي تعرضت لاطلاق نار عند عودتها لعدن، هو زعم اخر كاذب اذ ان تلك للقوات وعددها 10 اطقم هي من هاجمت نقاط الحزام الامني بالضالع وقتلت وجرحت العديد من جنود الحزام.

 

كما عبر الناشطون عن استغرابهم من المعلومات الكاذبة التي اوردتها وكالة رويترز واصفة بان الاشتباكات حدثت بالضالع بسبب السيطرة على مباني حكومية، متسائلين كيف لوكالة عالمية تزعم ان لها القدرة في ايراد تفاصيل دقيقة عن التطورات، ان تورد معلومات مغلوطة ولا اساس لها من الصحة.

 

ومن جانب اخر اعتبر الناشطون ان اهتمام رويترز بما اسمته وصول جنود “انفصاليين”  الى سقطرى وتصوير ذلك بأنه أمر خاطئ، بأنها معلومات قاصرة اذ ان القوات الجنوبية هي من تسيطر على الجنوب يدعم التحالف العربي .

 

واكدوا انه في الوقت الذي يحق للجنود الجنوبيين التواجد في اي مكان من ارضهم، الا ان تناول رويترز للأمر بشكل غريب يثير تساؤلات حول سر اهتمام الوكالة بخبر كهذا، في حين تتجاهل تصعيد مليشيات الحوثي بحربها ضد الجنوب ومحاولة غزوها مجددا للضالع.

 

مؤكدين ان عدم نشر الوكالة اخبار المواجهات في شمال الضالع  التي سقط فيها للان مئات القتلى سيما من مليشيات الحوثي، واهتمامها بخبر مزعوم وربما غير حقيقي عن وصول جنود من عدن الى سقطرى، يؤكد ان الوكالة تنتقي مواضيعها لاثارة الفتن وممارسة اسلوب ابتزاز، كما انها تستقي معلوماتها بشكل خاطئ.

 

واكد الناشطون ان ما ورد في تقرير رويترز من معلومات مغلوطة واوصاف عادة ما تحاول الوكالة استخدامها بشكل خاطئ وغير دقيق، يجعل الوكالة مصدر مشكوك في صحة الاخبار المنشورة التي يتم تجييرها لغرض في نفس ادارة الوكالة.

أخبار ذات صله