fbpx
بدعم من دولة الإمارات .. محافظ لحج يفتتح مدرسة الشيخ محمد بن زايد بمنطقة الصبيحة
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص.
بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة وإشراف الهلال الأحمر الإماراتي افتتح محافظ محافظة لحج اللواء “أحمد عبدالله التركي” ومعه ممثل الهلال الأحمر الإماراتي “سلطان الشامسي” مدرسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للتعليم الأساسي والثانوي بمنطقة المجزاع مديرية المضاربة.
وتتكون المدرسة من 12 فصل ومكتب الإدارة والمختبر ودورات للمياه، وتتسع ل 600 طالب وطالبة للمرحلتين الأساسية و الثانوية، وبدأ العمل فيها منتصف عام زايد 2018.
وخلال الافتتاح تقدم محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله التركي بالشكر والعرفان لدولة الإمارات الشقيقة وشيوخها الكرام وبالأخص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي الذي تم اطلاق اسمه على هذا الصرح التعليمي الضخم.
مضيفاً أن هذا المشروع سيسجل في صفحات التاريخ الناصعة لدولة الإمارات وما قدمته لليمن، ولم يكن هذا المشروع الأول ولا الأخير فهناك سلسلة مشاريع تم تنفيذها بدعم من دولة الإمارات في مختلف مديريات محافظة لحج والمحافظات المحررة قاطبة.
وأضاف الأهالي المستفيدين من المدرسة أن المنطقة ظلت محرومة من المشاريع التعليمية وكان الطلاب يقطعون مسافات طويلة للوصول إلى مدارس بعيدة لمواصلة التعليم.
يذكر أن دولة الإمارات وعبر ذراعها الإنساني الهلال الأحمر الإماراتي  عملت على بناء وتأهيل 25 مدرسة ومبنى تعليمي خلال عام 2018 في محافظات (عدن، لحج، أبين، الضالع، تعز)، وسيكون عام التسامح 2019 عام البنية التحتية بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية.
دائرة التوجيه المعنوي لألوية الدعم والإسناد
5 مايو 2019
أخبار ذات صله