محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تشييع الداعية باعباد بمسقط رأسه بمسيمير لحج بعد حياة حافلة بالعمل الدعوي في إفريقيا 

 

يافع نيوز – لـحـج:

شُـيـع صباح اليـوم الاربعاء جثمان الداعية الشيخ حسن باعباد الـى مثواه الاخير بمحافظة لحج مديرية المسيمير قرية معمرات مسقط رأسه .

 

وقال مدير مديرية المسيمير ” حـاميـم الحوشبي ” الذي شارك في التشييع وجمع غفير من اقرباء وذوي ومحبي الفقيد حسن باعباد ” لقد خسرت مديرية المسيمير ومحافظة لحج الداعية الشيخ حسن باعباد الذي يمتلك روحا انسانية تحب العطاء والبذل في خدمة المحتاجين .

 

مشيرا ان الداعية باعباد له باع في فعل الخير في اليمن وخارجها ، معبرا عن حزنه الشديد برحيله سائلا الله العلي القدير ان يسكنه فسيح جناته .

وتوفي الشيخ حسن باعباد في جمهورية مصر في 29 من ابريل المنصرم بعد خمسه اشهر من المعناه إثر مرض عضال الم به .

والشيخ باعباد يعمل مديرا تنفيذيا لمؤسسة بناء للتعليم والتنمية العاملة بدولة بوروندي وجمهورية التوجو بأفريقيا ساهم الفقيد الشيخ باعباد في اسلام عشرة الاف وثمانمائة واربعة وخمسون شخصا ، وعمل على بناء مركز اسلامي في منطقة روتانا بدولة بوروندي بدعم فاعلي الخير يحوي المركز على سكن للطلاب الذين يدخلون الاسلام حديثا ويحوي المركز على صالات تعليم الكمبيوتر مجهزة بالمعدات وقاعات للمحاضرات بالإضافة الى بناء اذاعـــة تنموية دعوية يشمل بثها كل الاراضي البوروندية و اطراف تنزانيا ورواندا ، وتعليم النساء المسلمات مهارات الخياطة والتطريز عبر المعمل الذي نفذته المؤسسة .

وقد ساهم مركز بناء الإسلامي في تخريج المئات من حديثي الاسلام وتوزيعهم كدعاة في مختلف انحاء بوروندي ؛ بالإضافة الى تشيد أكبر مسجد في المنطقة يمثل معلم اسلامي بارز ، وتشيد مـسـتوصف بناء الطبي الذي يقدم خدماته الطبية للالا ف من المساكين الى جانب تشيد العشرات من المساجد في محافظات ومناطق نائية من دولة بوروندي .

وقد عمل الشيخ الداعية باعباد في تنفيذ المئات من مشاريع افطارات الصائم والاضاحي وكسوة العيد واطعام المساكين
وقوافل دعوة الغير مسلمين الى الاسلام وجملة من المشاريع الخيرية الأخرى .

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');