fbpx
حزب الله في صنعاء لحل قضية التجسس الايراني
شارك الخبر
حزب الله في صنعاء لحل قضية التجسس الايراني

يافع نيوز – عكاظ

كشفت مصادر مطلعة يمنية عن زيارة وفد من حزب الله اللبناني إلى العاصمة اليمنية صنعاء، ليطلب من قيادات حزبية وسياسية التوسط لدى القيادة اليمنية لحل قضية الخلايا الإيرانية التي تم ضبطها في صنعاء بالإضافة إلى الإفراج عن السفينة التي تم ضبطها وعلى متنها أسلحة في المياه الإقليمية اليمنية.

 

وأوضحت المصادر أن إيران أرسلت وفدا من حزب الله مكون من حسن عز الدين وهالة الأسعد والتقوا الأسبوع الماضي بشخصيات قبلية وسياسية وحزبية يمنية في أحد الفنادق بالعاصمة صنعاء.

 

وتأتي زيارة وفد حزب الله المكلف من إيران عقب إعلان مصدر أمني يمني ضبط سفينة إيرانية محملة بالأسلحة داخل مياهه الإقليمية في بحر العرب بالتعاون مع القوات البحرية الأمريكية ويقودها بحارة يمنيون من محافظة صعدة.

 

إلى ذلك، أفادت مصادر قبلية في محافظة البيضاء وسط اليمن لـ«عكاظ» أن القبائل التي طلبت من السلطات اليمنية إيقاف عملياتها والدخول في وساطة لدى القاعدة للخروج من منطقتهم حقنا لدماء الأبرياء وإيقاف النزوع الجماعي لأبناء المنطقة تواجه تعنتا قبل مسلحي القاعدة «أنصار الشريعة» في منطقة المناسح والتي تفرض شروطا تعجيزية.

 

وأوضح المصدر أن القاعدة تشترط انسحاب الحملة العسكرية من رداع وإيقاف الطيران العسكري من التحليق فوق سماء المنطقة التي يقطنون فيها، مؤكدة استمرارها في الوساطة مع وجود التجاوب من الطرفين للتهدئة.

 

أخبار ذات صله