fbpx
هذه آخر التطورات حتى الساعة في جبهات شمالي قعطبة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

تشتد المعارك في شمال الضالع، بجبهات حدود محافظة إب التي تخوض فيها القوات الجنوبية معارك شرسة ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران.

ونشر الناشط البارز ” شائف الحدي ” آخر تطورات المعارك التي جرت مساء اليوم حتى ساعة كتابة الخبر  .

وبدءً من ” قطاع قرين الفهد ـ حمك ” فقد تمكنت القوات الجنوبيِّة بعد معارك عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من تحرير جبال العرايف وباتت تحكم قبضتها على بلدة قرين الفهد التي تبعد عن مدينة الفاخر الإستراتيجيّة بحوالي 12 كيلو مترات.

كما تم تدمير اثنين مدافع م/ط عيار 23 بواسطة قذائف الدبّابات وخلفت مليشيات الحوثي العشرات من قتلاها في المواقع المحررة ونتيجة للمعارك الدائرة في هذا القطاع توقفت الحركة في خط صنعاء ـ إب ـ قعطبة.

وفي  “قطاع عـــزاب ” تسللت ميليشيات الحوثي بالمئات إلى أن وصلت  “بلاد الشرجي ” وبعد معارك عنيفة استطاعت القوات الجنوبيّة بفضل الله وعونه من دحر المليشيات إلى مثلث بيت الشرجي تحت نقيل عزاب.

كما قصفت راجمات الصواريخ مساء اليوم تجمعات المليشيات في مدرسة بيت الشرجي تحت نقيل عزاب وكانت الضربات موفقة وأصاب أحد صواريخ الكاتيوشا طقم عسكري مما أدى إلى إحتراقه وتكبدت المليشيات في هذا القطاع خسائر كبيرة بالعتاد والأرواح فيما حلقت مقاتلات التحالف العربي في مسرح العمليات دون أن تنفذ أيّ ضربات.

أما في  “قطاع الزقماء ـ الحشاء: ” بمديرية الحشاء غربي مديرية قعطبة قثد حاولت  ميليشات الحوثي التقدم نحو  بعض المواقع ولكنها واجهت مقاومة قوية من قوات اللواء 82 مشاة أجبرتها على التراجع وكبدتها خسائر كبيرة بالأرواح.

ولا تزال القوات الجنوبيِّة تخوص معارك مع مليشيات الحوثي تحت نقيل عزاب مع تواصل القصف المدفعي المتبادل ونزوح المئات من الأسر.

 

أخبار ذات صله