fbpx
مصرع وجرح العشرات من المليشيا الانقلابية بهجوم لقوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية بالضالع
شارك الخبر

يافع نيوز – الغد المشرق.
تزداد حدة المواجهات في مناطق متفرقة من محافظة الضالع خاصة بعد تكرار هجوم مليشيا الحوثي الانقلابية على مواقع تابعة لقوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية في جبهة حمك شمالي المحافظة. وقالت مصادر ميدانية إنه قتل وجرح العشرات من عناصر المليشيا الانقلابية المدعومة من إيران في مواجهات مع قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية والتي جاءت عقب محاولة عناصر المليشيا الانقلابية شن هجوم على مواقع قوات الحزام الأمني في المديرية، ما استدعى القوات لشن هجوم معاكس على مواقع المليشيا في مناطق جران الفهد والوطيف والعطيفة غربي مديرية قعطبة.
كما تكبدت المليشيا الانقلابية خسائر مشابهة خلال مواجهات أخرى مع قوات الجيش الوطني جنوبي شرق محافظة تعز والتي جاءت عقب محاولة المليشيا الانقلابية مهاجمة مواقع الجيش، في منطقتي الشقب بمديرية صبر الموادم، والأقروض بمديرية المسراخ، والتي أسفرت عن مصرع عدد من عناصر المليشيا الانقلابية وجرح آخرين.
وفي إطار الحد من التوسع اللوجيستي للمليشيا الانقلابية ووقف عملياتها الإرهابية، نفذ التحالف العربي عملية عسكرية نوعية لتدمير كهف تستخدمه المليشيا الانقلابية لتخزين الطائرات من دون طيار في إحدى معسكرات الحرس الجمهوري سابقًا في محيط دار الرئاسة الواقعة تحت سيطرة المليشيا الانقلابية.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات دعم الشرعية العقيد الركن تركي المالكي إن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت العملية لتدمير هدف عسكري مشروع تستخدمه المليشيا الانقلابية لتخزين الطائرات من دون طيار بغرض تنفيذ العمليات الإرهابية موضحًا أن العملية جاءت امتدادًا للعمليات العسكرية السابقة بهدف تدمير الشبكات الخاصة بالقدرات والمرافق اللوجستية للطائرات من دون طيار التابعة للمليشيا الانقلابية، وكذلك أماكن وجود الخبراء الأجانب.
أخبار ذات صله