fbpx
المصنعة يكسب صمعان والحود يعبر شكع في دوري شهداء الضالع
شارك الخبر

يافع نيوز – الضالع – رائد علي شايف
حقق فريق المصنعة القادم من مديرية الشعيب فوزا ثمينا من أمام شقيقه فريق صمعان ممثل مديرية  الأزارق بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم السبت على ملعب نادي النصر الرياضي  ضمن منافسات المجموعة الثانية لدوري شهداء الضالع لكرة القدم الذي تنظمه دائرة الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي الجنوبي وبرعاية ودعم القيادة المحلية لانتقالي المحافظة.
وتقدم براكين صمعان مبكرا بهدف نجمه أشرف عبدالحكيم الذي أودع كرة عرضية على يمين الحارس الشعيبي محمد سالم معلنا الفرحة الأولى لفريقه.
هدفا زاد من معنويات أبناء الأزارق الذين اندفعوا نحو الهجوم وكاد النجم رضوان علي رضوان أن يعزز النتيجة في مناسبتين حينما اعتلت رأسيته العارضة بسنتمترات قليلة، وفي الثانية راوغ خط الدفاع والحارس  ليسدد نحو المرمى الفاضي لكن عودة المدافع هاني لصبور أنقذت الكرة من على خط المرمى.
وعاد المارد الشعيبي للواجهة بهدف التعادل من خلال تسديدة خاطفة للمهاجم علي الروسي خادعت الحارس منير محمود لتسكن مرماه، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.
وشهد شوط المباراة الثاني ضغطا لهجوم الشعيب وسط تراجع نسبي للفريق الأزرقي الذي تأثر كثيرا بخروج قلب دفاعه أحمد علي صالح للإصابة، ومن ركنية متقنة ارتقى المدافع المتقدم أحمد ناصر ليودع الكرة في الشباك مسجلا هدف الفوز الثاني لفريق المصنعة.
وحاول رفاق رضوان تعديل الكفة وزج المدرب بالثلاثي الشاب عبدالرحمن لقطم ومحمد علي قايد وأنس عبدالحكيم لكن الوقت لم يسعفهم حيث أعلنت صافرة النهاية عن تأهل ممثل الشعيب إلى المربع الذهبي رفقة فريق الجليلة على أن تحدد المباراة الأخيرة بينهما هوية متصدر ووصيف المجموعة، فيما فقد صمعان حظوظه بالتأهل في الوقت الذي قدم مستويات عالية في المباراتين مقدما مجموعة من الأسماء الواعدة يتقدمهم أصيل أحمد لعرم ومنيف لقطم وشقيقه عبدالرحمن والشقيقين أشرف وأنس عبدالحكيم ليخرج مرفوع الرأس كاسبا احترام الجميع.
أدار اللقاء تحكيميا في الساحة الحكم رامي ضمران  وساعده علي محمود مانع وأركان علي شايف.
الحود × شكع
…….
وفي اللقاء الثاني الذي جمع فريق الحود مع شقيقه فريق شكع على ملعب نادي الصمود الرياضي حقق أبناء الحود فوزهم الأول بعد أن اكتسحوا منافسهم بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة الغزارة التهديفية.
وأنهى لاعبي المدرب مروان الوكاله الشوط الأول برباعية مقابل هدف أمضى على نصفها المهاجم فهد قايد وسجل الثنائية الأخرى جابر محمد وعمرو محسن فيما سجل لشكع لاعبه قاسم محمد.
وسعى فريق شكع للعودة في الشوط الثاني عندما سجل لاعبه زكي عبدالله هدفين متتاليين، لكن خبرة نجوم الحود أنهت اللقاء لمصلحتهم بهدف خامس وقع عليه النجم عبده محمود مانع، ليحصد بذلك الفريق على أول ثلاث نقاط فيما مني شكع بخسارته الثانية ليفقد آماله بالانتقال إلى الدور الثاني.
 أدار اللقاء تحكيميا جهاد فارع وساعده عبيد الإبي وعبدالرحمن النقيب.
وتختتم منافسات الجولة الثانية عصر غدا الأحد بلقاء يجمع فريق العوابل مع نهضة الأزارق في صراع مرتقب لخطف صدارة المجموعة الأولى.
أخبار ذات صله