وكان خام القياس العالمي مزيج برنت قفز إلى أعلى مستوياته هذا العام في التعاملات المبكرة بدعم من هبوط غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية في تقرير لمعهد البترول الأميركي صدر في وقت متأخر الثلاثاء. لكن بيانات رسمية من إدارة معلومات الطاقة نشرت الأربعاء أظهرت انخفاضا قدره 1.4 مليون برميل أو حوالي نصف حجم الهبوط الذي أورده معهد البترول.

وأنهت عقود برنت الجلسة منخفضة عشرة سنتات، لتبلغ عند التسوية 71.62 دولار للبرميل، بعدما لامست في وقت سابق 72.27 دولار، وهو أعلى مستوى لها هذا العام.

وانخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 29 سنتا، لتسجل عند التسوية 63.76 دولار للبرميل، بعدما لامست أثناء الجلسة 64.61 دولار، مقتربة من أعلى مستوى لها في 2019 البالغ 64.79 دولار، الذي سجلته الأسبوع الماضي.

وما زال النفط يلقى دعما من نمو اقتصادي مطرد في الصين، حيث أظهرت بيانات رسمية أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم نما بمعدل سنوي بلغ 6.4 بالمئة في الربع الأول من العام، مقابل توقعات محللين لمزيد من التباطؤ.

وارتفعت الطاقة الإنتاجية لمصافي التكرير في الصين، ثاني أكبر مستهلك للخام في العالم، بنسبة 3.2 بالمئة في مارس عن مستواها قبل عام.