fbpx
ذا جارديان: قلق متزايد بشأن وباء الكوليرا باليمن.. يتم الإبلاغ عن أكثر من 2000 حالة جديدة كل يوم ،
شارك الخبر

 

يافع نيوز – ذا جاردين ” ترجمة خاصة:

يواجه اليمن تجددًا كبيرًا للكوليرا في واحدة من أسوأ حالات تفشي المرض في العالم ، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 137000 حالة مشتبه بها وحوالي 300 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

مع تسجيل أكثر من 2000 حالة مشتبه بها كل يوم – وهو ضعف منذ بداية العام – تخشى وكالات الإغاثة من أنها قد تواجه أزمة صحية كبيرة جديدة.

وسط قلق متزايد بشأن عودة الوباء – الذي اندلع لأول مرة في البلد الذي دمرته الحرب في عام 2016 – تقوم وكالات الإغاثة بالإبلاغ عن حالات في 21 من أصل 23 محافظة ، حيث يشكل الأطفال دون سن الخامسة ربع المصابين.

على الرغم من انتشار المرض ، إلا أن تفشي المرض كان الأسوأ في ست محافظات ، بما في ذلك ميناء الحديدة على البحر الأحمر وإب في جنوب اليمن ، وفقًا لمنظمة إنقاذ الطفولة.

وتهدد الزيادة الأخيرة في حالات الكوليرا بزيادة تعقيد الحالة الإنسانية الرهيبة بالفعل.

تفاقم انتشار المرض الذي تنقله المياه بسبب انهيار النظام الصحي في اليمن ، في بلد يفتقر فيه 17.8 مليون شخص إلى المياه المأمونة وخدمات الصرف الصحي.

على الرغم من أن ناقوس الخطر قد تم إثارته بالفعل في فبراير ومارس بشأن الحالات التي وصلت إلى 1000 حالة يوميًا ، إلا أنه بحلول شهر أبريل ، كان العاملون الصحيون يبلغون عن زيادة تقترب من 150٪ منذ ذلك الحين.

وفقا لبيانات منظمة الصحة العالمية التي صدرت هذا الشهر ، تم الإبلاغ عن أكثر من 108000 حالة هذا العام حتى 17 مارس ، مقارنة مع 371000 حالة في العام الماضي بأكمله ، مع اتجاه الحالات المشتبه فيها بنسبة 24 ٪. الأرقام تقترب أكثر من تلك التي اندلعت عام 2017 ، عندما تم الإبلاغ عن مليون حالة.

إن احتمال تفشي وباء الكوليرا الجديد الكبير ، الذي تفاقم بفعل كل من ظهور الأمطار والصعوبات التي يواجهها العاملون في المجال الإنساني في الوصول إلى المناطق المتأثرة بالنزاع ، لا يأتي مع نهاية للعنف في الأفق.

أخبار ذات صله