آخر الاخباراخبار الواجهة الرئيسيةاخبار اليمنصحافة نت فقط

سياسيون يمنيون يشككون باعلان ” غريفيث ” موافقة جماعتي الشرعية والحوثي على خطة جديدة لاعادة الانتشار بالحديدة

 

يافع نيوز – خاص:

شكك سياسيون يمنيون ومراقبون بتنفيذ خطة اعادة الانتشار بالحديدة، والتي اعلنت المبعوث الاممي مارتن غريفيث اليوم انه جماعتي الشرعية والحوثيين وافقتا على تطبيقها.

وعبر المراقبون والسياسيون انه في كل مرة يخرج غريفيث بمثل هذه التصريحات التي يتوهم من خلالها قدرته على اقناع الجماعتين بتطبيق اعادة الانتشار، في حين ان ميدانياً لا شيء يحدث.

واشاروا ان الخلاف حول هوية ” قوات الامن المحلية ” هي الاساس وكل طرف يتمسك بتفسير ان تلك القوات يجب ان تكون تبعه في ظل عجز الفريق الدولي المعني بالانتشار عن اقناع اي من الطرفين..

وكان اعلن غريفيث اليوم والذي قد يتوجه الى سيئون غداً لحضور جلسات البرلمان اليمني المنتهي،  قبول طرفي المشاورات اليمنية على “خطة الحديدة” الجديدة (المرحلة الأولى) مشيراً انه سيشرع خلال الأيام المقبلة على بحث المرحلة الثانية من خطة إعادة الانتشار.

من جهة أخرى قال الفريق الحكومي امام الاعضاء المجتمعين بسيئون من البرلمان اليمني المنتهي أن : الحسم العسكري هو الحل بالحديدة.

واشار رئيس الفريق اللواء/صغير بن عزيز : انه لا حل مع جماعة الحوثي الا الحل العسكري معتبراً ان تساقط المزيد من الضحايا المدنيين مستمر نتيجة تأخير العملية العسكرية.

وفي سياق متصل، هاجم رئيس وفد المليشيات الحوثي المبعوث الاممي، متهماً اياه انه لم تبقى للمبعوث الأممي كوسيط من حيادية طالما وهو يظهر منفذًا لأجندة بلاده عبر منصة الامم المتحدة.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: