آخر الاخبارأخبار الجنوباخبار الواجهة الرئيسيةصحافة نت فقط

خبير اقتصادي : تناقض اسعار العملة والوقود يكشف عن صراع خفي داخل اروقة الحكومة الشرعية

يافع نيوز – خاص.

وصف الخبير الاقتصادي د.مساعد القطيبي تزامن تحسن سعر العملة مع ارتفاع سعر الوقود بالتناقض العجيب ، الذي قال إنه يكشف عن صراع داخل الشرعية.

وعلق د.القطيبي وهو أستاذ في كلية الاقتصاد جامعة عدن معبراً عن خشيته من تحسن أسعار الصرف ، وقال : ” بصراحة بت أخشى من تحسن أسعار الصرف خوفا من حدوث ارتفاعات جديدة في أسعار الوقود”.

وأوضح د.القطيبي في التعليق الذي نشره عبر حسابه فيسبوك : ” لا اعرف ما سر التناقض العجيب في علاقة أسعار الصرف بأسعار بعض السلع ومن أهمها سلعة الوقود، فالعلاقة ينبغي أن تكون طردية بينهما، بمعنى أن أي انخفاض في أسعار العملات الأجنبية أمام العملة المحلية ينبغي أن يؤدي الى انخفاض في أسعار الوقود وغيرها من السلع الأخرى وليس العكس، وخصوصا تلك السلع التي يتم استيرادها من الخارج “.

مضيفاً : ” اليوم على سبيل المثال تم رفع سعر دبة البنزين (سعة ٢٠ لتر) من ٥٨٠٠ ريال الى ٦٣٠٠ريال، في الوقت الذي شهدت فيه أسعار الصرف تحسنا كبيرا حيث تراجع سعر صرف الدولار من ٥٩٥ ريال للدولار قبل حوالي ثلاثة أسابيع الى المستوى الذي تراوح عنده السعر بين ٤٩٥ و ٥١٥ ريال للدولار الواحد “.

ورأى د.القطيبي أن ذلك التناقض الذي وصفه بالعجيب في حقيقة الأمر : ” يكشف عن صراع خفي داخل اروقة الحكومة الشرعية. ولا أعتقد أن هناك مبرر آخر لذلك”.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: