fbpx
50 دولة ومئات الناشرين في معرض أبوظبي الدولي للكتاب
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات.
قالت إدارة معرض أبوظبي الدولي للكتاب، إن الدورة 29 التي تنطلق الشهر الجاري جذبت عددا كبيرا من الناشرين، بلغ أكثر من ألف عارض من 50 دولة.
ويقام المعرض في الفترة من 24 إلى 30 أبريل الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، تحت شعار “المعرفة.. بوابة المستقبل”.
وقال وكيل دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي سيف سعيد غباش في مؤتمر صحفي: “معرض أبوظبي الدولي للكتاب يعود هذا العام ليكون البوابة التي تعبر من خلالها المعرفة إلى الجميع، إذ يحرص الناشرون من الشرق إلى الغرب على المشاركة في واحد من أكثر معارض الكتب التزاما بالحقوق الفكرية وما يتعلق بها من حقوق النشر والتأليف والترجمة”.
وأضاف: “يستقطب المعرض في دورته الحالية نخبة من أبرز الكتاب والمؤلفين ودور النشر المرموقة والفنانين المبدعين من أنحاء المنطقة والعالم”.
وبجانب المشاركات الدائمة، جذبت الدورة 29 عارضين لأول مرة من أوكرانيا وجمهورية التشيك وإستونيا ومالطا والبرتغال، بينما تحل الهند ضيف شرف المعرض.
وتشارك أكثر من 30 دار نشر هندية في المعرض، إضافة إلى وفد يضم 100 عضو بينهم ناشرون ونقاد ومؤلفون.
وتشهد الدورة المقبلة إطلاق أركان تفاعلية جديدة هي ركن النشر الرقمي وركن القصص المصورة وركن الترفيه، وهي الأركان التي تتضمن تجارب تفاعلية مبتكرة للزائرين.
ويشمل برنامج الأنشطة احتفاء خاصا بالشاعرة الإماراتية الراحلة عوشة السويدي (1920-2018)، التي اختيرت “الشخصية المحورية” للمعرض.
أخبار ذات صله