محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بتكلفة 120 مليون دولار مؤسسة خليفة تدشن مشروع كاسر أمواج بميناء حولف بسقطرى

 

يافع نيوز / سقطرى

 

وسط حضور رسمي وشعبي كبير، دشن مندوب مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية بسقطرى، سعادة خلفان المزروعي، ورائد الجريبي القائم بأعمال المحافظ، مشروع كاسر أمواج لميناء حولف بسقطرى، بطول كيلومترين وبتكلفة إجمالية بلغت 120 مليون دولار وذلك بدعم من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية.

تخلل حفل التدشين مسابقات واحتفالات وعروض عدة، كمسابقة سباحة حرة والعرض المظلي وعرض الطيران ومشاركة فرق الفنون الشعبية ابتهاجًا بالمشروع الحيوي الذي سيسهم في عمل نقلة نوعية في عجلة التنمية بالأرخبيل.

وأكد مدير عام الميناء، رياض ضمداد، أن ميناء حولف يعتبر الشريان الرئيسي الأول الذي يربط محافظة أرخبيل سقطرى بالعالم الخارجي والذي تدخل عبره جميع احتياجات المحافظة الخدمية، مضيفًا أن إنشاء كاسر أمواج يسهم في إعطاء زخم أكبر في استقبال السفن والبضائع وتأمينها.

يذكر أن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية أسهمت في وقت سابق في إعادة تأهيل الميناء بعد تضرره من الأعاصير من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التطويرية، ليتمكن الميناء من استقبال عدد أكبر من السفن في وقت واحد وتسهيل عملية التفريغ والشحن، وعملت المؤسسة أيضًا على تأهيل مبنى إدارة الميناء والجمارك.

 

الغد المشرق

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
32°
Fair
05:4318:29 +03
MonTueWed
34/30°C
36/30°C
35/29°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');