محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
“تقرير” وسط استياء الاخوان المسلمين “الارهاب بالبيضاء ومأرب” بين كماشة درونز أمريكا وانتشار قوات النخبة الشبوانية

 

يافع نيوز – خاص:

تصاعدت في الفترة الاخيرة عمليات استهداف العناصر الارهابية في محافظتي البيضاء ومأرب، من خلال إطباق الحصار عليهم جواً وبراً، حيث كثفت الطائرات الامريكية بدون طيار عمليات القصف والاستهداف لتلك العناصر فيما تطبق النخبة الشبوانية باسناد من التحالف العربي، الحصار البري من حدود محافظة شبوة المحاددة بالبيضاء.

وقتل خلال الفترة القليلة الماضية عشرات العناصر الاهابية بغارات جوية استهدفتها في البيضاء ومأرب، فيما قامت النخبة الشبوانية بالقبض وقتل العديد من العناصر في المناطق والقرى الحدودية بين شبوة والبيضاء.

وذكرت وسائل اعلام  ان القيادة المركزية الأمريكية اعلنت اليوم  1 ابريل عن شنها ” 8 غارات جوية ” على تنظيم القاعدة في اليمن منذ بداية يناير 2019، حيث كانت 6 من تلك الضربات ضد القاعدة في شبه الجزيرة العربية وقعت في مارس / آذار في محافظة البيضاء.

وبحسب وكالة الانباء الكويتية ” كونا” فقد أعلنت القیادة المركزیة الأمریكیة (سنتكوم)  اليوم الأثنين، ان الجیش الامریكي شن ست غارات جویة في الیمن في شھر مارس الماضي مستھدفا إرھابیین من تنظیم (القاعدة) في شبھ الجزیرة العربیة لیرتفع العدد الإجمالي إلى ثماني غارات
في عام 2019.

وقالت (سنتكوم) في بیان إنھا شنت ثماني غارات جویة في الیمن في عام 2019 استھدفت تنظیم القاعدة في جزیرة العرب منھا غارتان جویتان في ینایر وست غارات جویة في مارس.

وأشار البیان إلى أن غارات ینایر وقعت في محافظتي (مأرب) و(البیضاء) في حین وقعت غارات مارس في (البیضاء).
وأكدت أن “جمیع الھجمات استھدفت ھذا العام إرھابیي القاعدة في جزیرة العرب، وقد استھدف الھجوم الذي وقع في 1 ینایر جمال البدوي أحد مدبري تفجیر المدمرة الأمریكیة (كول)”.

وقال المتحدث باسم القیادة المركزیة الأمریكیة إیرل براون في ھذا الصدد “بالتنسیق مع الحكومة الیمنیة تواصل القوات الأمریكیة دعم عملیات مكافحة الإرھاب المستمرة ضد القاعدة في شبھ الجزیرة العربیة وما یسمى تنظیم الدولة الاسلامیة (داعش) لإعاقة وتدمیر جھود المسلحین المتآمرین في شن ھجمات داخل المنطقة”.

 

وفي سياق متصل، كانت أطلقت قوات النخبة الشبوانية بإسناد من قوات التحالف العربي، في 26 مارس الماضي عملية واسعة اطلق عليها ” الجبال البيضاء ” لملاحقة الجماعات الإرهابية في مديريتي نصاب وخوره بمحافظة شبوة والمحاددة مع البيضاء تحت غطاء جوي من التحالف العربي .

ونفذت النخبة الشبوانية خلال الايام القليلة المنصرمة انتشار ضخم بمختلف انواع الاسلحة والعربات العسكرية لمطاردة ما تبقى من العناصر الارهابية في مناطق مرخة ونصاب بشبوة، ومنع اي هروب للعناصر الارهابية الى شبوة مع استمرار الضربات الجوية لطائرات بدون طيار للعناصر الارهابية.

وتشير وسائل اعلام عربية ودولية أن العناصر الارهابية تتخذ من محافظتي البيضاء ومأرب الشماليتين مواقع ومعسكرات تدريب بحسب وسائل اعلام عربية ودولية.

وكانت كثفت الولايات المتحدة الامريكية غاراتها الجوية بطائرات بدون طيار، منذ بداية العام 2018 وحتى الربع الاول من العام الحالي 2019، شهدت محافظة مأرب غارات جوية لطائرات بدون طيار، استهدفت قيادات ارهابية تتخذ من مأرب مقرأ لها نهاية العام الماضي.

وفي اخر الغارات الجوية وقعت اليوم الاثنين 1 ابريل، من طائرة بدون طيار، وادت الى مقتل ثلاثة من قيادات القاعدة في الصومعة بمحافظة البيضاء، فيما تمت غارات جوية يوم 25 مارس الماضي، أدت لمقتل 7 قتلى من العناصر الارهابية، كما تحدثت انباء عن غارة جوية استهدفت قيادي بالقاعدة بالبيضاء يوم 30 مارس .

وسط نجاح عمليات مكافحة الارهاب بالشراكة بين امريكا والقوات الجنوبية والتحالف العربي، يظهر الاخوان المسلمين باليمن ( حزب التجمع اليمني للاصلاح ) استياء من تلك العمليات.

 

 

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
33°
Partly Cloudy
05:4218:29 +03
WedThuFri
min 30°C
34/30°C
34/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');