fbpx
بعد احراقه من قبل مليشيا ” الاصلاح ” دولة #الإمارات تشرع في تأهيل مستشفى المظفر بمحافظة تعز
شارك الخبر

تعز – خاص
بدأت صباح اليوم السبت في محافظة تعز أعمال ترميم وصيانة مستشفى المظفر بمحافظة تعز بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتعرض المستشفى لأعمال تخريبية وحريق التهم كافة الأقسام جرّاء الصراع الذي شهدته المدينة القديمة بمحافظة تعز الأسبوع الماضي بسبب اعتداءات مسلحوا حزب الإصلاح على المنطقة المأهولة بالسكان.

وطاف وفد الهلال الأحمر الإماراتي والسلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة بأقسام المستشفى واطلعوا على حجم الأضرار التي خلفها الحريق ووقفوا أمام حجم الخسائر بالبنية التحتية والأجهزة الطبية، حيث تضررت إثر الحريق أقسام العناية المركزة وقسم العمليات وأقسام الجراحة وقسم الأشعة وأتلفت الأجهزة الطبية التي قدمتها دولة الإمارات أواخر العام الماضي.

وأوضح مندوب الهلال في تعز “إيهاب الدهبلي” أن دولة الإمارات حريصة على التدخل العاجل لإغاثة المنكوبين والمتضررين في محافظة تعز بسبب الصراع المسلح الذي شهدته أحياء المدينة القديمة مطلع الأسبوع الماضي، والدليل على ذلك سرعة العمل في إعادة تأهيل مستشفى المظفر الذي يخدم آلاف المواطنين وسط مدينة تعز.

من جانبها أشادت الدكتورة “إيلان عبدالحق” وكيلة المحافظة للشؤون الصحية بدور الهلال الأحمر الإماراتي في سرعة الاستجابة وإغاثة المنكوبين، وليس بغريب على أشقاءنا في دولة الإمارات هذا العمل الإنساني.
وقالت أن تأهيل مستشفى المظفر يعني لنا الكثير خاصة وهو يقع وسط المدينة ويخدم آلاف المواطنين بمختلف التخصصات.

وثمّنت إدارة مستشفى المظفر وأهالي المدينة القديمة ورفعوا شكرهم وامتنانهم للهلال الأحمر الإماراتي على كل ما يقوم به لتخفيف معاناة المواطنين بمختلف مجالات الحياة.

حضر تدشين العمل كلاً من: مندوب الهلال الأحمر الإماراتي إيهاب الدهبلي ووكيل محافظة تعز د. رشاد الأكحلي ومدير مكتب الصحة بالمحافظة د. عبد الرحيم السامعي، ووكيلة المحافظة للشؤون الصحية د إيلان عبد الحق، وعدد من المواطنين.

الجدير بالذكر أن الهلال الأحمر الإماراتي سبق وإن قام بتأهيل مستشفى المظفر متتصف العام الماضي 2018 ورفده بعدد من الأجهزة وتم افتتاح قسم العمليات وقسم جراحة العظام والجراحة العامة وقسم العناية المركزة التي ظلت متوقفة طوال سنوات الحرب.

أخبار ذات صله