fbpx
خبير عسكري: هناك ضعف قيادي في الشرعية اليمنية لا يتماشى مع الدعم الاستراتيجي للتحالف
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعة خاصة:

قال اللواء عبد الله غانم القحطاني الخبير العسكري والاستراتيجي، أن التحالف العربي وعلى رأسه المملكة العربية السعودية على دراية كاملة بما يحدث داخل الشرعية اليمنية ومكوناتها وأحزابها وعلى اطلاع بهذه الصراعات الداخلية.

وأضاف القحطاني خلال حديث له لـبرنامج ” قضايانا الذي يعرض على ” قناة الغد المشرق” أن التحالف يعلم ما تقوم بها الاحزاب داخل الشرعية، مشيراً ان تلك الاحزاب هي اصلا بعقلية قبلية حتى ايان صالح كانت كذلك، معتبراً أن هناك ضعف قيادي في الشرعية اليمنية لا يتماشى مع الدعم الاستراتيجي للتحالف العربي.

واشار: بقوله: هناك ضغط كبير على التحالف العربي من كثير من القوى الدولية فمثلا من صنف حزب الله كجماعة إرهابية يرفض أن يصنف مليشيا الحوثي الانقلابية على كونها جماعة إرهابية لذا فأن الموضع معقد للغاية ولو اقتصر على الداخل اليمني فقط لكان في الإمكان حل الازمة اليمنية.

 

من جهته قال الاعلامي ” صالح أبو عوذل” رئيس تحرير صحيفة اليوم الثامن لذات البرنامج: إن السنوات الأربع الماضية كشفت العديد من الأمور التي يجب على الجميع أن يستوعبوها وخاصة بعد ما حدث في 2016 وإقالة حكومة خالد بحاح تغير الوضع بشكل كبير جدا حيث لم تتحرك جبهة نهم واتخاذ الكثير من القرارات التي أربكت المشهد السياسي والعسكري وتحولت الحكومة الشرعية من الاتجاه نحو مليشيا الحوثي الانقلابية إلى الجنوب المحرر .

وأضاف: هناك العديد من القرارات الخاطئة التي عطلت الحرب ضد المليشيا وجعلتها تتنفس الصعداء من جديد وتقوم بترتيب صفوفها لذا على التحالف العربي التفكير في استراتيجية جديدة ومنها حماية الجنوب الذي يتعرض لهجمات حزبية وسياسية واضحة بجانب هجمات إرهابية وخاصة بعد ان تم ةتحريره من مليشيا الحوثي الانقلابية والجماعات الإرهابية التي كانت موجودة به.

 

أخبار ذات صله