fbpx
ياسر اليافعي لقناة الغد المشرق : عاصفة الحزم جاءت لحفظ أمن اليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – الغد المشرق

قال ياسر اليافعي، رئيس تحرير صحيفة يافع نيوز، إن عاصفة الحزم جاءت في وقت كان يعيش فيه اليمن أوقاتًا عصيبة للغاية، “وبالتالي فإن عاصفة الحزم كانت ضرورة لحفظ أمن اليمن واستعادة الشرعية وقطع يد إيران وحفظ الهوية القومية العربية”.

وأضاف اليافعي، أنه خلال الفترة الأولى للحرب استطاعت عاصفة الحزم أن تحقق انتصارات كبيرة جدًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى وتحرير المحافظات الجنوبية، “حيث وصلنا إلى باب المندب وتحرير عدد كبير من المحافظات واستطعنا أن نحوّل العاصمة المؤقتة عدن إلى خلية نحل لاستضافة الحكومة بها بجهود من الأشقاء في الإمارات العربية المتحدة وهو ما تم بالفعل”.

إن غالبية المواد الإعلامية التي يتم بثها ضد التحالف العربي هي من خلال بعض الصحفيين والإعلاميين المحسوبين على الشرعية وبعض وسائل الإعلام التابعة لحزب الإصلاح والممولة من إيران وتركيا.

وأوضح اليافعي ان هذه الهجمة الإعلامية على التحالف العربي وخاصة الإمارات العربية ومحاولة تشويه الدور الإنساني والإغاثي الذي تقوم به في اليمن لم تعلو ولم تظهر بقوة إلا منذ إعلان المقاطعة العربية لقطر وهو ما يؤكد بشكل أساسي ارتباطها بمشاريع خارجية لا توالي التحالف العربي من ناحية، وضد اليمن والوطن العربي من ناحية أخرى.

أخبار ذات صله