fbpx
مؤشرات تقارب حزب الاصلاح مع الحوثيين تتزايد والمشاط يؤكدها وإعلامي حوثي يشترط ..
شارك الخبر
مؤشرات تقارب حزب الاصلاح مع الحوثيين تتزايد  والمشاط يؤكدها وإعلامي حوثي يشترط ..

يافع نيوز – خاص

أكد رئيس ما يسمى المجلس السياسي للحوثيين ” مهدي المشاط ”  تلقيهم رسائل ايجابية من حزب الاصلاح،  جاء ذلك في حديث له مع صحيفة الأخبار اللبنانية .

ويأتي حديث المشاط بالتزامن عن تفاهمات سرية بين الحوثيين وحزب الاصلاح تقودها دولة قطر .

واتهم ناشطون من ابناء تعز حزب الاصلاح التنسيق الكامل مع الحوثيين في الهجوم الذي شنته مليشيا الحشد الشعبي التابعة للاصلاح على المدينة القديمة .

وقال الناشطون ان الاتفاق السري يهدف الى اخراج السلفيين من تعز، ومن ثم تبدء مرحلة حوار بين الاصلاح ومليشيا الحوثي لتقاسم السيطرة على المدينة .

وظهر الاعلامي الحوثي محمد العماد في فيديو مسجل على صفحته في الفيسبوك ليؤكد ذلك، حيث قال ان الاصلاح اذا اثبت حسن نواياه بطرد جماعة ابو العباس وقتال التحالف العربي، سيتم تسليم تعز له ويعين لها الحاكم الذي يريد .

واضاف العماد ان الاصلاح مطالب اليوم بإثبات صدقه، من خلال مواجهة التحالف العربي في المحافظات المحررة، واذا فعل ذلك سيكون شريك حقيقي لهم، سيفرجون عن كافة معتقليه .

واضاف ان الاصلاح اذا اراد المعتقل في سجون الحوثيين ” محمد قحطان ” محافظاً لتعز سيكون لهم ذلك الأهم طرد جماعة ابو العباس من تعز .

يذكر ان الاصلاح شكل مؤخراً الحشد الشعبي في تعز، وهو اسم ينطبق تماماً مع الحشد الشعبي الشيعي العراقي الذي ينكل بأهل السنة في العراق، ونفذ الحشد أول مهامة بمهاجمة المدينة القديمة بتعز واحراق المستشفيات والمنازل وتنفيذ اعدامات ميدانية في شوارع تعز .

 

أخبار ذات صله